الجزائرية نمور تعلق على ذهبيتها التاريخية في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
من مراسم تتويج الجمبازية الجزائرية كيليا نمور بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّرت الجمبازية الجزائرية نمور عن سعادتها البالغة عقب تتويجها بأول ميدالية ذهبية للجزائر في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 الجارية بالعاصمة الفرنسية باريس، في اختصاص جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات، وبعرض أبهر المشجعين والمشاهدين عبر العالم.

وأهدت كيليا نمور (17 عامًا) الجزائر والعرب، اليوم الأحد 4 أغسطس/ آب، أول ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024 بعد فوزها في نهائي الجمباز الفني اختصاص المتوازي مختلف الارتفاعات.

وكانت فراشة الجزائر قد احتلت المركز الخامس في نهائي الفردي العام للجمباز الفني، يوم السبت الماضي 1 أغسطس/آب، لتعوض في نهائي المتوازي مختلف الارتفاعات وتفوز بالذهب.

وتألقت الجمبازية الجزائرية نمور بشكل لافت للانتباه، وقدمت عرضًا فنيًا رائعًا حظي بإعجاب الجماهير، لتحصل على أفضل تقييم في النهائي 15.700 نقطة، وتخطف المركز الأول من بقية المتنافسات.

الجزائرية نمور سعيدة بالذهب الأولمبي

وقالت الجزائرية نمور التي احتفلت بالعلم الجزائري في سماء باريس في تصريحات لوسائل الإعلام عقب تتويجها التاريخي بالذهب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024: "الأمور كانت مجنونة بأتم معنى الكلمة.. لا أصدق ما يحدث"، مضيفة: "أنا سعيدة جدًا بالتتويج بهذه الميدالية الذهبية وإهدائها إلى الشعب الجزائري".

وتابعت المراهقة المتعلقة ببلد والدها مبرزة فخرها بتمثيل الجزائر في هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير، رغم أنّها ولدت ونشأت في فرنسا: "أنا فخورة جدًّا بما حققته من أجل إسعاد الشعب الجزائري"، قبل أن تضيف: "شكرًا للجميع ولكل من ساندني ومن دعمني في منصات التواصل الاجتماعي".

وأردفت: "أشعر بالصدمة.. لقد حققت حلم حياتي، إنّه أمر لا يُصدَّق"، في إشارة إلى كفاحها الطويل من أجل الوصول إلى منصة التتويج في الأولمبياد، وهي التي خضعت قبل ثلاث سنوات لعمليتين جراحيتين في ركبتيها كلتيهما، واعتبرها الاتحاد الفرنسي للجمباز غير لائقة للتنافس، قبل أن تختار الجزائر وتتوج معها بالذهب في أولمبياد باريس 2024.

وكشفت الجمبازية المكافحة الجزائرية نمور عن سر فوزها بالذهب رغم أنّ محاولتها في النهائي جاءت مباشرة بعد نتيجة كبيرة لمنافستها الصينية (15,500 نقطة)، قائلة: "صحيح كان الأمر معقدًا، لكنني حافظت على تركيزي وهدوئي وفعلت ما خططت له".

شارك: