كيليا نمور تهدي الجزائر والعرب أول ذهبية في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
-
آخر تعديل:
2024-08-04 18:34
كيليا نمور تفوز بالذهب وتسعد الجزائريين والعرب (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدت الفراشة كيليا نمور الجزائر والعرب أول ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024، بعد فوزها في نهائي الجمباز الفني اختصاص المتوازي مختلف الارتفاعات.

وكانت الجزائرية نمور (17 عامًا) قد احتلت المركز الخامس في نهائي الفردي العام للجمباز الفني، يوم السبت الماضي 1 أغسطس/ آب، لتعوض في نهائي المتوازي مختلف الارتفاعات وتفوز بالذهب.

وحققت نمور نتائج مميزة في عام 2024، وتمكنت من إحراز ثلاث ميداليات ذهبية في كأس العالم للجمباز الفني، في جولات ألمانيا وأذربيجان وقطر على التوالي.

كيليا نمور تحقق أول ذهبية للجزائر والعرب في أولمبياد باريس 2024

وأبهرت الجمبازية الجزائرية نمور الجميع في قاعة "بيرسي أرينا"، اليوم الأحد 4 أغسطس/ آب، وتمكنت من الفوز بالميدالية الذهبية في نهائي الجمباز الفني اختصاص جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات.

وتألقت الجمبازية الجزائرية بشكل لافت للانتباه، وقدمت عرضًا فنيًّا رائعًا صفق له كل من في القاعة، لتحصل على أفضل تقييم في النهائي 15.700 نقطة، وتخطف المركز الأول من بقية المتنافسات.

وجاءت في المركز الثاني الصينية كيو كيونان بتقييم 15.500 نقطة، وفي المرتبة الثالثة الجمبازية الأمريكية سونيسا لي بتقييم 14.800 نقطة.

وأهدت نمور الجزائر أول ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية، منذ أن فاز العداء توفيق مخلوفي بآخر ميدالية في المعدن النفيس للجزائر ضمن أولمبياد لندن 2012، إثر تفوقه على منافسيه في سباق 1500 متر عن جدارة واستحقاق.

وأسهمت صاحبة 17 عامًا في فوز بلدها الجزائر بأول ميدالية ذهبية أولمبية في رياضة الجمباز الفني، وكذا أول ميدالية من المعدن النفيس خارج رياضتي ألعاب القوى والملاكمة، لتمنح البلد العربي ميداليته الذهبية السادسة في تاريخ مشاركاته ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية.

ومن المنتظر أن تفتح هذه الميدالية الذهبية التي فازت بها الفراشة نمور المجال أمام بقية الرياضيين الجزائريين للحصول على المعدن النفيس في أولمبياد باريس 2024، وفي مقدمتهم الملاكمة إيمان خليف التي ضمنت الميدالية البرونزية، وستنافس هي الأخرى لنيل الذهبية.

ويعد العداء جمال سجاتي مرشحًا هو الآخر للفوز بالذهب بعد كيليا نمور خلال أولمبياد باريس 2024، خاصة وأنه يمتلك أفضل توقيت في سباق 800 متر هذا العام 2024.

شارك: