الجزائرية إيمان خليف تواجه مجندة بالقوات الجوية التايلاندية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
احتفال الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بوصولها إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتأهب الجزائرية إيمان خليف يوم الثلاثاء 6 أغسطس/آب لمواجهة نظيرتها التايلاندية جانجام سوانافينغ في نصف نهائي منافسة الملاكمة لوزن 66 كيلوغرامًا في الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وعبرت البطلة خليف (25 عامًا) إلى نصف النهائي، وضمنت الحصول على ميدالية برونزية لبلدها الجزائر في أولمبياد باريس 2024 بعد فوزها في الدور الـ 16 على الإيطالية أنجيلا كاريني عقب مرور 46 ثانية فقط على بداية النزال، لتتفوق بعدها في ربع النهائي على المجرية آنا هاموري.

وتعرضت خليف لحملة شعواء من طرف الإعلام الغربي بدعوى عدم أهليتها الجنسية، ولكن اللجنة الأولمبية الدولية أنصفتها، وأكدت بأنها تملك الأهلية الجنسية بصفتها أنثى يمكن لها المشاركة في الحدث الرياضي العالمي الكبير.

الجزائرية إيمان خليف تلاقي مجندة في القوات الجوية التايلاندية

وبعد هدوء الأمور نوعًا ما حول البطلة خليف، ظهر على السطح تقرير لموقع "Daily news" التايلاندي، يكشف أن الملاكمة الجزائرية ستواجه مجندة في القوات الجوية التايلاندية ضمن نصف نهائي منافسة الملاكمة في أولمبياد باريس 2024.

وتبلع منافسة خليف القادمة، جانجام سوانافينغ من العمر (24 عامًا)، وتنحدر من مقاطعة "نوغ خاي" التايلاندية -حسب ذات المصدر- كما تدرس حاليًا في السنة الرابعة من درجة البكالوريوس في الجامعة الرياضية الوطنية، وتؤدي الخدمة الوطنية بدرجة "رقيب" في القوات الجوية تحت قيادة القوة الجوية التايلاندية.

وتعتبر التايلاندية سوانافينغ وصيفةً لبطلة العالم في البطولة العالمية الأخيرة للملاكمة، كما أنها نالت الفضية في البطولة الآسيوية الأخيرة، وتأهلت للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، حيث تغلبت في الدور الـ 16 على الكونغولية بريجيت مبابي، ثم تفوقت في ربع النهائي على التركية بوسيناز سورمينيلي.

وستواجه الملاكمة التايلاندية في الدور النصف النهائي البطلة الجزائرية إيمان خليف في نزال من المنتظر أن يشد أنظار الكثير من المتابعين عبر العالم وليس في الوطن العربي والجزائر وحسب، بسبب الشعبية والشهرة الكبيرة التي اكتسبتها ابنة الجزائر في الألعاب الأولمبية الحالية.

وتأمل الجزائرية إيمان خليف في تجاوز عقبة منافستها التايلاندية في الدور نصف النهائي، والمرور إلى النهائي من أجل اللعب على الفوز بميدالية ذهبية واللحاق بمواطنتها كيليا نمور التي أحرزت، الأحد، ميدالية ذهبية هي الأولى للجزائر والعرب في أولمبياد باريس 2024 بعد تفوقها في نهائي الجمباز الفني اختصاص المتوازي مختلف الارتفاعات.

شارك: