التونسي فارس فرجاني يكتفي بالفضة.. والسيسي خارج منصة التتويج

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 23:44
التونسي فارس فرجاني (يمين) حصل على المركز الثاني بمنافسات سلاح السابر فيما اكتفى المصري زياد السيسي بالمرتبة الرابعة (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتفى المبارز التونسي فارس فرجاني بحصد الميدالية الفضية في منافسات "سلاح السابر" بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"؛ بخسارته في المباراة النهائية بنتيجة 11-15 أمام الكوري الجنوبي أو سانغوك.

وواجه فرجاني شقيقه المصري زياد السيسي في الدور نصف النهائي، وقد تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 15-11، ليبلغ المباراة النهائية. وفي تصريحاته عقب التأهل إلى النهائي، أبدى فارس سعادته بالفوز على المُصنف الأول، السيسي، مبرزًا تطلعه الكبير لإسعاد الشعب التونسي، من خلال حصد المركز الأول والتتويج بالميدالية الذهبية.

لكن فرجاني لم يتمكن من تقديم أفضل مستوياته أمام سانغوك، ليخسر، ويكتفي بالميدالية الفضية، في حين حصل بطل كوريا على الميدالية الذهبية.

أما السيسي، فقد خاض مباراة تحديد المركز الثالث؛ حيث خسر بنتيجة 12-15 أمام الإيطالي لويجي ساميلي، ليفقد النجم المصري فرصة التتويج بالميدالية البرونزية.

وكان الإيطالي ساميلي قد تأهل إلى نصف النهائي؛ بفوزه على المصري محمد عامر بنتيجة 15-13 في دور الثمانية. ويعتقد محللون أن تأهل 3 لاعبين إلى ربع النهائي، يمثل إنجازًا كبيرًا لـرياضة "سلاح المبارزة العربي".

فارس فرجاني يهدي العرب ميداليتهم الأولى في أولمبياد باريس

يُذكر أن ميدالية فرجاني باتت الأولى لتونس وكل الدول العربية، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 بباريس.

وكانت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024" قد افتتحت رسميًا مساء أمس الجمعة (26 يوليو/ تموز)؛ حيث أُقيم حفل الافتتاح في نهر السين الشهير.

ومن المُقرر أن تستمر فعاليات الدورة الأولمبية حتى الـ11 من أغسطس/ آب المقبل؛ حيث سيُقام حفل الختام في ملعب "دو فرانس" الواقع بإحدى ضواحي العاصمة الفرنسية.

شارك: