البرتغال تبلغ ربع نهائي اليورو على حساب سلوفينيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-02 16:02
احتفال لاعبي البرتغال بالتأهل الصعب إلى ربع النهائي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ منتخب البرتغال ربع نهائي كأس أمم أوروبا عقب التغلب على منتخب سلوفينيا بركلات الترجيح (3-0)، بعد التعادل السلبي بين المنتخبين من دون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي.

وأقيمت مباراة البرتغال وسلوفينيا في ملعب "كومرتسبانك أرينا" في فرانكفورت، وأمام حضور جماهيري بلغ 47 ألف متفرج.

دخل المنتخب البرتغالي المباراة وهدفه تسجيل هدف مُبكر، وبعد مرور أربع دقائق شكل أول خطورة على مرمى السلوفينين، بعد عرضية رائعة من برونو فرنانديز مرت من كريستيانو رونالدو، وتابعها رافائيل لياو ولكن يان كرانشنيك أبعدها إلى ركنية.

واستمرت المحاولات البرتغالية، وحاول برونو فيرنانديز تهديد الدفاعات السلوفينية وأطلق تسديدة صاروخية في الدقيقة (25)، ولكن الحارس يان أوبلاك تصدى للكرة.

وواصل أوبلاك تألقه في اللقاء، وحرم كريستيانو رونالدو من رأسية مميزة في الدقيقة (31)، حولها البرتغالي نحو المرمى بضربة رأسية مُتقنة بعد عرضية من "بالمقاس" من جواو كانسيلو.

وفي الدقيقة (34)، حاول رونالدو من جديد تهديد مرمى المنتخب السلوفيني، من ركلة حرة مباشرة وأطلق تسديدة صاروخية، ولكنها مرت أعلى مرمى الحارس أوبلاك.

ولم تتغير النتيجة مع نهاية الشوط الأول، رغم المحاولات العديدة من قبل البرتغاليين من أجل خطف أول هدف، ولكن رفاق الحارس يان أوبلاك أوقفوا كل محاولات بطل أوروبا 2016.

يان أوبلاك يُحبط البرتغال ورونالدو

ودخل المنتخب البرتغالي الشوط الثاني بشكل ضاغط، من أحل إحراز هدف أول وإنهاء الأمور مُبكرًا، ولكن الدفاع السلوفيني نجح في إيقاف كل الهجمات البرتغالية.

وحاول كريستيانو رونالدو هز الشباك في الدقيقة (56) بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة، ولكن الحارس يان أوبلاك تعملق وتصدى للكرة.

رونالدو في يورو 2024

وحاول فيتينا هز شباك المنتخب السلوفيني بعدها بدقيقة واحدة، ولكن دفاع منتخب سلوفينيا تألق وأبعد الكرة، رغم الضغط البرتغالي الذي لم يتوقف.

وبعكس سير اللعب، كادت شباك البرتغال أن تستقبل هدفًا في الدقيقة (62) بعدما انطلق سيشكو ومر من بيبي، لكنه أهدر انفرادًا محققًا أمام مرمى الحارس ديوغو كوستا، بتسديدة سيئة تمر خارج الملعب إلى ضربة مرمى.

وحاول ديوغو جوتا أن يفلت من الدفاع السلوفيني المُحكم، وانطلق بسرعة نحو المرمى، ولكن الحكم أوقف الهجمة بسبب وجود حالة تسلل في الدقيقة (78).

وكادت سلوفينيا تخطف هدفًا في الوقت القاتل مع حلول الدقيقة (86)، بعد عرضية لداخل منطقة الجزاء، عقب ركلة حرة مباشرة، أجبرت كل العناصر البرتغالية على العودة إلى الدفاع بمن فيهم رونالدو، ولكن بيبي في الوقت المناسب تدخل وأبعد الكرة.

وأهدر كريستيانو رونالدو فرصة هدف لا تُحقق في الدقيقة (89)، بعدما تحصل نجم النصر السعودي على كرة من ديوغو جوتا، وركض بها نحو المرمى وسدد كرة بيسراها لكن الحارس أوبلاك نجح في إبعاد الكرة.

ولم يدع يان أوبلاك أي لاعب من لاعبي البرتغال ينجح في تهديد مرماه، وأبعد ركلة ركنية خطيرة مع حلول الدقيقة (90+2) كانت في اتجاه رونالد، ولكن حارس مرمى أتلتيكو مدريد خرج من مرماه، و"لكم" الكرة بيده وأبعدها لخارج منطقة الجزاء.

الأشواط الإضافية

بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، اتجه المنتخبان إلى أشواط إضافية، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة (104)، انبرى لها كريستيانو رونالدو في الدقيقة (105) وسددها بقوة على يمين الحارس، ولكن أوبلاك تصدى للكرة ثم اصطدمت بالقائم، ليدخل رونالدو في نوبة بكاء.

لم تتغير الأمور واستمر التعادل السلبي سيد الموقف بين المنتخبين، ليلجآ إلى ركلات الترجيح التي حسمها المنتخب البرتغالي بنتيجة (3-0)، ويتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024.

شارك: