الاتحاد الإسباني يعزل 6 حكام بسبب أحداث مواجهة فالنسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 12:05
الإسباني إغليسياس فيلانويفا حكم الفيديو في مباراة فالنسيا وريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ الاتحاد الإسباني لكرة القدم، واللجنة الفنية للحكام، أول قرار كبير بعد الأزمة التي مرت بها الكرة الإسبانية، إثر الأحداث العنصرية التي شهدتها مواجهة فالنسيا وريال مدريد، الأحد الماضي، في ملعب الميستايا، وكان ضحيتها البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وأعلن الاتحاد الإسباني عزل 6 حكام مسؤولين عن تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، بينهم بطل واقعة طرد فينيسيوس في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، من المباراة التي خسرها ريال مدريد أمام فالنسيا 0-1، في الجولة الـ35 من الدوري الإسباني.
 
ووفقا لما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرر عزل إغليسياس فيلانويفا، حكم الفيديو في مباراة فالنسيا وريال مدريد، بجانب 5 حكام فيديو آخرين.
 
وأكدت الصحيفة وجود انزعاج في اللجنة الفنية للحكام بالاتحاد الإسباني، بسبب أداء فيلانويفا في مباراة فالنسيا والريال، حيث تلاعب الحكم وشوّه اللقطات الخاصة بواقعة طرد فينيسيوس، ما أثر في قرار حكم الساحة ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا القرار يعد الأول بعد أحداث ملعب "ميستايا"، مشيرًا إلى أن الاتحاد الإسباني ولجنة الحكام، سيتخذان قرارات حاسمة أخرى، من أجل تغيير منظومة التحكيم الإسبانية وتطويرها.

ولم يكشف الاتحاد الإسباني عن أسماء الحكام الآخرين الذين تم استبعادهم من إدارة المباريات؛ إذ سيستمرون في تحكيم المباريات في الفترة المتبقية من الموسم الحالي، وسيتم تنفيذ قرار استبعادهم بدايةً من الموسم المقبل.

وكان المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 22 عامًا، قد ندد بتعرضه لإهانات عنصرية من أحد المشجعين، في الدقيقة 70 من المباراة التي انتهت بخسارة فريقه ريال مدريد أمام فالنسيا (1-0). وأوضح زميله، لوكاس فاسكيز، أن جماهير فالنسيا نعتوه بـ"القرد". وتوجه اللاعب إلى جماهير ملعب المستايا، ووجه إليهم إشارة بأنهم سيهبطون إلى الدرجة الثانية.

ودخل اللاعب البرازيلي في عدد من الحوارات الجانبية مع لاعبي فالنسيا ومع مشجعين، في مباراة شهدت احتساب حكم اللقاء نحو 15 دقيقة وقتًا بدل الضائع، وغادرها فيني في النهاية مطرودًا ببطاقة حمراء مباشرة، بسبب الاعتداء على أحد لاعبي فالنسيا.

شارك: