الاتحاد الأردني يعلن تعيين مدرب مساعد للحسين عموتة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 16:12
المغربي الحسين عموتة مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم (X/@JordanFA)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، صباح اليوم الخميس، عن التحاق عبد الله أبو زمع، مدرب المنتخب الوطني الأردني تحت 23 عامًا، بالكادر الفني المرافق لمدرب الأردن الحسين عموتة، في رحلتهم إلى قطر لخوض نهائيات كأس آسيا قطر 2023.

وكان الاتحاد الأردني يبحث في الفترة الماضية عن مدرب مساعد لتعيينه في جهاز عموتة الفني قبل التوجه إلى الدوحة، لإضافة المزيد من الخبرات ومساعدة المدير الفني في هذه المهمة الصعبة، حسبما أفادت مصادر خاصة لموقع winwin.

لماذا قرر الاتحاد الأردني ضم أبو زمع للجهاز الفني للمنتخب؟

وأعلن الاتحاد الأردني في بيان نشر عبر موقعه الرسمي انضمام أبو زمع للجهاز المعاون في اللحظات الأخيرة، بناء على طلب من الحسين عموتة، حيث أكد أن مدرب منتخب تحت 23 عامًا سيشكل إضافة كبيرة.

وقال الاتحاد في بيانه: "يأتي التحاق أبو زمع بكادر النشامى، بناء على رؤية مدرب المنتخب الوطني الحسين عموتة، كونه المشرف على منتخب تحت 23 عامًا، والتي تتضمن تعزيز الخبرات الفنية الوطنية والاستفادة منها ضمن الكادر التدريبي للنشامى، خاصة في ظل وجود العديد من لاعبي منتخب تحت 23 عامًا، في قائمة النشامى خلال كأس آسيا".

ويستعد منتخب النشامى لمنافسات كأس آسيا، حيث سيخوض مباراة ودية ضد قطر غدًا الجمعة، 5 يناير/ كانون الثاني الجاري، ثم يخوض مواجهة ودية أخرى ضد اليابان في الـ9 من الشهر ذاته.

جدير بالذكر أن قرعة البطولة أوقعت المنتخب الأردني في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، ويخوض النشامى بقيادة مدربهم المغربي عموتة منافسات البطولة التي تُقام في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني الجاري حتى 10 فبراير/ شباط المقبل، على 9 ملاعب من بينها 7 استضافت مباريات مونديال 2022.

وكان الاتحاد الأردني قد عين في يونيو/ حزيران الماضي المدرب المغربي الحسين عموتة في منصب المدير الفني لمنتخب النشامى، لقيادة المنتخب في نهائيات كأس آسيا 2023 والتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027؛ نظرًا لما حققه من نجاحات وألقاب مع الأندية والمنتخبات السابقة التي دربها، وأبرزها نادي الوداد الرياضي ومنتخب المغرب للمحليين.

شارك: