قمة بين قطر والأردن استعدادًا لبطولة كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 12:44
جانب من تدريبات العنابي قبل المباراة الودية بين قطر والأردن استعدادًا لكأس آسيا 2023 (X/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي منتخبا قطر والأردن مساء يوم غدٍ الجمعة، في مباراة ودية تقام في الدوحة؛ استعدادًا لبطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم التي تُقام في قطر خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني إلى 10 فبراير/ شباط.

ويُعوِّل المدير الفني لمنتخب النشامى، المغربي الحسين عموتة، على مباراة قطر والأردن للوقوف على جاهزية اللاعبين، ثم سيخوض يوم 9 من الشهر الحالي مباراة ودية أخيرة أمام منتخب اليابان قبل المشاركة في بطولة كأس آسيا.

وكثف النشامى من تدريباتهم الفنية والبدنية خلال الأيام الماضية قبل الانخراط في مرانٍ نهائي مساء اليوم؛ استعدادًا للمواجهة بمشاركة كافة اللاعبين الذين اختارهم عموتة للبطولة القارية.

وضمت قائمة الأردن لكأس آسيا كلًا من يزيد أبو ليلى، عبد الله الفاخوري، أحمد جعيدي، عبد الله نصيب، يزن العرب، أنس بني ياسين، براء مرعي، سالم العجالين، محمد أبو حشيش، إحسان حداد، فراس شلباية، فادي عوض، رجائي عايد، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، محمود مرضي، مهند أبو طه، محمد أبو زريق "شرارة"، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، حمزة الدردور، ويزن النعيمات.

ويلعب النشامى في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، حيث يستهل مشواره بلقاء ماليزيا يوم 15 من الشهر الحالي، قبل مواجهة منتخب كوريا الجنوبية بعدها بخمسة أيام، على أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة البحرين في 25 من الشهر ذاته.

تاريخ المواجهات السابقة بين قطر والأردن

والتقى منتخبا قطر والأردن في 24 مباراة (منها مباراتان على الصعيد الأولمبي)، وفاز النشامى في 6 مباريات، وتعادل الفريقان في 5 مباريات، بينما فاز العنابي في 13 مباراة.

ويحتل النشامى المركز 87 عالميًا و13 آسيويًا، حسب التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، فيما يأتي العنابي في المركز الـ58 عالميًا والسادس آسيويًا.

قطر للاستفادة الفنية والمعنوية من اللقاء

في الجانب الآخر يأمل العنابي بقيادة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، الاستفادة من المباراة على الجانبين الفني والبدني والتعرف على نقاط الضعف في الفريق لتصحيحها قبل الدخول في أجواء المنافسة؛ حيث يسعى للمحافظة على لقبه الذي توج به في النسخة الماضية.

جدير بالذكر أن منتخب قطر المستضيف سينافس في كأس آسيا 2023 ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات لبنان وطاجيكستان والصين.

وتأتي مباراة قطر والأردن ضمن استعدادات العنابي قبل بدء حملة الدفاع عن لقبه بطلًا لكأس آسيا بمواجهة نظيره اللبناني في 12 من الشهر الجاري في المباراة الافتتاحية على ملعب لوسيل، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا الصين وطاجيكستان.

شارك: