الاتحاد الآسيوي يمنح الأمل للعراق لاستضافة تصفيات المونديال

2021-07-20 19:27
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتكفل بتوفير تقنية الفيديو (VAR) في التصفيات المونديالية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت مصادر خاصة لموقع winwin بأن الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، تلقت إشارة إيجابية من الاتحاد الآسيوي، بعد إعلان الأخير تكفله بتوفير منظومة تقنية الفيديو (VAR)، للبلدان التي ستشارك في التصفيات المؤهلة إلى  كأس العالم 2022، ولا تمتلك هذه المنظومة.

وأضافت المصادر أن الهيئة التطبيعية، وبعد تلقيها هذا الخطاب، كلفت لجنة الحكام في الاتحاد، بالتنسيق والمباشرة الفورية، مع الاتحادين القاري والدولي لكرة القدم، من أجل تجهيز المنظومة بالسرعة القصوى، كي يتمكن منتخب العراق من لعب مبارياته، في التصفيات المونديالية على أرضه المفترضة، في ملعب البصرة الدولي.

وكان إياد بنيان رئيس تطبيعية العراق، قد أكد في وقت سابق لموقع winwin، أن اتحاده أرسل كتاباً رسمياً للفيفا، يعلن فيه تمسكه الكامل بإقامة المباريات المقبلة لمنتخب بلده، ضمن تصفيات كأس العالم 2002، في مدينة البصرة.

وقال بنيان: "كما يعلم الجميع بأن المواجهة السابقة مع منتخب إيران، في ذهاب مباريات التصفيات الآسيوية، نقلت إلى الأردن، بسبب وجود تظاهرات في عموم مدن البلد، وعليه لم يعد هناك أي وجود لهذا السبب، وخاطبنا الفيفا باحتجاح رسمي بشأن التأكيد على إعادة مباريات منتخبنا الوطني، في ملعبنا المحدد (ملعب البصرة الدولي)، ووعدونا بإعادة النظر في هذا الموضوع".

يذكر أن المنتخب العراقي سيقص شريط مواجهاته، في التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، بلقاء مستضيفه منتخب كوريا الجنوبية، في الـ2 من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وعلى أن يستقبل المنتخب الإيراني في أرضه، في ثاني مواجهات المجموعة الأولى، في الـ7 من الشهر ذاته.

شارك: