الإصابات تهدد منتخب المغرب قبل تصفيات "الكان"

2021-06-08 09:01
سليم أملاح لاعب ستاندار دو لييج البلجيكي يغيب عن معسكر المنتخب (Getty)
Source
+ الخط -

عادت الإصابات لتُشكل كابوسا جديدا لوحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، قبل انطلاق الجولة 3 و4 من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم "كاميرون 2022"، بعد اعتذار أول لاعب عن اللحاق بالمعسكر الإعدادي للأسود، الذي انطلق في الرباط أمس الاثنين.

سليم أملاح، المحترف في صفوف ستاندار دو لييج البلجيكي، كان أول اللاعبين الذين تأكد غيابهم عن مباراة إفريقيا الوسطى المزدوجة، بعد توصل الطاقم الطبي للمنتخب المغربي بتقرير عن حالته الصحية، علماً أن اللاعب ما زال  قيد مرحلة العلاج مع ناديه، كما غاب عن الجولة 12 من منافسات الدوري، نهاية الأسبوع، لذات السبب.

وأعفى مدرب "أسود الأطلس"، سليم أملاح من التنقل إلى المغرب مكتفياً بالتقرير الطبي عن حالته الصحية، عكس يوسف النصيري، المحترف في صفوف إشبيلية الإسباني، الذي وصل إلى مركز محمد السادس لكرة القدم بضواحي مدينة الرباط، رغم الإصابة في الكتف التي تعرض لها نهاية الأسبوع رفقة النادي الأندلسي.

وقرر الطاقم الطبي للمنتخب المغربي إخضاع النصيري لفحوصات إضافية قبل الحسم بشكل نهائي في مدى إمكانية لحاقه بالمباراتين المقبلتين في 13 و 17 نوفمبر/تشرين الثاني.

من جهة أخرى، تعذر على سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي، اللحاق بمعسكر المنتخب بسبب فرض حجر صحي على ناديه لـ10 أيام، بعد تسجيل إصابة جديدة بفيروس "كورونا" تتعلق بأحد اللاعبين، حيث تم حرمان الدوليين من اللحاق بمنتخباتهم بقرار من السلطات الإيطالية.

يُشار إلى أن الإطار الفني وحيد حاليلوزيتش، قد وجه الدعوة إلى 25 لاعباً من ضمنهم لاعبون فقط من الدوري المغربي الممتاز، أما البقية فكلهم أسماء لمحترفين في أوروبا، بالإضافة إلى أشرف بنشرقي لاعب الزمالك المصري.

شارك: