انطلاق معسكر المنتخب المغربي و"كورونا" يغيب أمرابط

2021-06-08 09:01
جانب من تدريبات سابقة لمنتخب المغرب (twitter)
Source
+ الخط -

يستقبل مركز محمد السادس لكرة القدم في ضواحي العاصمة الرباط، اليوم الاثنين، تجمعاً للمنتخب المغربي، وذلك في إطار استعدادات المجموعة لمباراة الجولة 3 و4 من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم"كاميرون 2022"، والتي وضعت الأسود في مواجهة مزدوجة أمام إفريقيا الوسطى.

وجهز حاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب، لائحة بـ25 اسماً للمشاركة في أول لقاء رسمي خلال سنة 2020، بعد توقيف طويل للمنافسات الكروية الدولية، بسبب تداعيات وباء "كورونا" وانتشاره في العالم والقارة السمراء.

وكان الثنائي المحلي سفيان رحيمي، من صفوف الرجاء الرياضي، وهشام المجهد، حارس فريق اتحاد طنجة المغربي، أول الواصلين إلى المعسكر الإعدادي، بالإضافة إلى سامي ماي، الوجه الجديد بمعسكر المنتخب المغربي، والمحترف في صفوف نادي سانت ترود البلجيكي.

كما شارك حكيم زياش، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، صورة عبر خاصية "الستوري"، لرحلته صوب العاصمة الرباط، التي انطلقت ظهر اليوم الاثنين.

"كورونا" يحرم الأسود من خدمات أمرابط

ولعل أبرز المفاجآت غير السارة، التي طرقت باب المنتخب المغربي قبل وصول باقي المحترفين، عدم إمكانية لحاق سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي، بالمعسكر والسبب، حسب السلطات الإيطالية، فرض عزل صحي على جميع اللاعبين بالنادي، بعد تسجيل حالة إصابة جديدة بالفيروس.

وكان سفيان أمرابط، قد حجز في رحلة تنطلق من إيطاليا صوب المغرب، أمس الأحد، إلا أن قرار السلطات المحلية منعه من السفر، شأنه شأن عدد من زملائه، الذين وجهت لهم دعوة من منتخباتهم للمشاركة في التواريخ الدولية لـ"الفيفا"، الخاصة بشهر نونبر/ تشرين الثاني.

من جهته، وحيد حاليلوزيتش سارع قبل ساعات فقط، لتوجيه دعوة لزكرياء لبيض، لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي، لتعويض الغياب الاضطراري لسفيان أمرابط عن القائمة النهائية للمنتخب المغربي.


"الفيفا" تؤهل أبوخلال لحمل قميص المغرب بدلاً من هولندا

نقل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم موافقته إلى مسؤولي الاتحاد المغربي للعبة، بتأهيل زكرياء أبو خلال رسمياً لحمل قميص المغرب، بداية من مباراتي التصفيات أمام إفريقيا الوسطى، بعد أن حمل اللاعب سابقاً ألوان منتخب هولندا للشباب.

الاتحاد المغربي لكرة القدم وفي بلاغ رسمي له، أوضح أن "الفيفا" رخصت للمحترف في صفوف أزد ألكمار الهولندي، للعب تحت ألوان المغرب بداية من مباريات التصفيات المقبلة، بناءً على التعديلات الأخيرة التي همت بنود قانون تغيير الجنسية الرياضية، والذي تم تحديثه على هامش الكونغرس الأخير لـ"الفيفا".

وكان زكرياء أبو خلال، صاحب 3 جنسيات (مغربية، ليبية، هولندية)، قد أعلن قراره النهائي بخصوص مستقبله الدولي، ليختار الالتحاق بـ"أسود الأطلس" لأول مرة، ويجد مكانا ضمن قائمة المدرب وحيد حاليلوزيتش، خلال الاستحقاقات المقبلة.

تدابير صارمة قبل انطلاق أول حصة تدريبية

وضع الاتحاد المغربي لكرة القدم، طاقماً طبيا خاصا بالمركز الرياضي الذي يستقبل معسكر المنتخب الوطني، من أجل إجراء فحوصات الكشف عن فيروس "كورونا" للاعبين الوافدين عليه، مباشرة بعد وصولهم، وذلك للوقوف على مستجدات الحالة الصحية للعناصر الوطنية، قبل انطلاق أولى الحصص التدريبية.

وتنقل فريق طبي خاص إلى المركز الرياضي لانتظار جميع الوافدين إليه، خصوصاً أن المنتخب الوطني المحلي، بدوره سيعسكر به لـ 8 أيام انطلاقا من اليوم، في إطار الاستعدادات الخاصة بمشاركته بنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين "كاميرون 2021".

وسبق أن تسلل الفيروس الشهر الماضي إلى مقر إقامة أسود الأطلس، بتأكيد إصابة اللاعبين نبيل درار، من صفوف فنربخشة التركي، وسفيان شاكلة، المحترف بنادي فياريال الإسباني، وغيابهما عن اللقاءين الإعداديين أمام كل من منتخب السنغال والكونغو الديمقراطية.
 

شارك: