الأولمبية الدولية تحتفي بمشاركة أشرف حكيمي في باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 14:16
من مشاركة أشرف حكيمي مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفى الموقع الرسمي للجنة الأولمبية الدولية، بمشاركة النجم المغربي أشرف حكيمي في منافسات كرة القدم للرجال بألعاب باريس الصيفية 2024، والمُقررة إقامتها خلال الفترة بين 24 يوليو/ تموز الجاري و9 أغسطس/ آب المقبل.

وتنص قواعد المنافسات على وجود 18 لاعبًا في قائمة كل فريق، من بينهم 3 أسماء كحد أقصى ممن تزداد أعمارهم عن 23 عامًا. وفي قائمة المغرب للبطولة، يبرز اسم حكيمي (25 عامًا).

في سياق متصل، قال الموقع الرسمي للجنة الأولمبية الدولية: "سيكون لاعب باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، عازمًا للتأهل إلى مباراة الميدالية الذهبية، في ملعب حديقة الأمراء. المدافع كان جزءًا من قائمة (المغرب) التي تأهلت إلى نصف نهائي كأس العالم 2022".

أشرف حكيمي ومنير المحمدي ورحيمي في قائمة المغرب

وبالإضافة إلى حكيمي، تضم قائمة المغرب الأولمبية من اللاعبين الذين تزداد أعمارهم عن حاجز الـ23 عامًا، كلًا من حارس المرمى منير المحمدي والجناح المهاري سفيان رحيمي.

وتأهل منتخب المغرب إلى الأولمبياد، بعد فوزه ببطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، التي استضافها على أراضيه العام الماضي. وأسفرت قرعة الأولمبياد عن وقوع الفريق المغربي بالمجموعة الثانية، التي تضم أيضًا منتخبات العراق والأرجنتين وأوكرانيا.

ومن المُقرر أن يستهل المغرب مشواره في المنافسات بملاقاة الأرجنتين يوم 24 يوليو، قبل مواجهة أوكرانيا يوم 27 يوليو، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة. وسيختتم الفريق المغربي مشواره في الدور الأول بمباراة عربية خالصة أمام العراق يوم 30 من الشهر ذاته.

شارك: