أشرف حكيمي يخلط أوراق الركراكي قبل مباراة ليسوتو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
المغربي أشرف حكيمي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح منتخب المغرب نظيره الغابوني بأربعة أهداف لواحد الجمعة، في مستهل مشوار المنتخبين في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وبدت كتيبة أسود الأطلس بحلة مثالية، لكن ثمة مشكلة صغيرة متعلقة بالنجم أشرف حكيمي.

يخوض المغرب تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 عبر المجموعة الثانية مع منتخبات جمهورية أفريقيا الوسطى والغابون وليسوتو، علمًا بأن المنتخب المغربي ضمن تأهله التلقائي إلى المسابقة في نسختها التاريخية رقم 35 كونه  البلد المستضيف.

أمام الغابون، سجل حكيم زياش في الدقيقتين 10 و26 من ركلتي جزاء تواليًا، ثم نجم ريال مدريد إبراهيم دياز في الدقيقة 59، واختتم أهداف المباراة أيوب الكعبي في الدقيقة 82، في حين سجل هدف الضيوف الوحيد بيير إيميريك أوباميانغ بالدقيقة 40.

أشرف حكيمي يثير مشكلة في تشكيلة منتخب المغرب

أشرك مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، النجم أشرف حكيمي في مركز الظهير الأيسر أمام الغابون على غير العادة، لعدم توافر خيارات أساسية متاحة، على غرار يحيى عطية الله المنتقل حديثًا إلى الأهلي المصري.

فضّل الركراكي الزج بحكيمي في اليسار رغم توافر خيارات ثانوية أمثال زكريا الواحدي ومحمد الشيبي، ليبدي ظهير أيمن باريس سان جيرمان اعتراضه للمدرب وأخبره بأنه غير مرتاح في مركز الظهير الأيسر.

في الحقيقة لم يظهر حكيمي بالمستوى المعهود أمام الغابون، خاصةً من ناحية الفعالية الهجومية التي اعتاد عليها دائمًا سواء مع المغرب أو باريس سان جيرمان، فقد أخفق في التصويب طيلة 90 دقيقة، واختفت صناعته للفرص التهديفية.



أشرف حكيمي كان جزءًا من خطأ دفاعي أدى إلى احتساب ركلة جزاء لصالح الغابون، حيث انقطعت منه الكرة وارتدت بهجمة معاكسة للضيوف احتسب على إثرها الحكم ركلة جزاء، لكن لحسن حظه أهدر أوباميانغ الركلة.

جرت العادة في أغلب مباريات المغرب، أن يلعب أشرف حكيمي كالمعتاد على اليمين، ونصير مزراوي على اليسار؛ لكن المدرب الركراكي فاجأ الجميع هذه المرة أمام الغابون وعكس مراكز اللاعبين، وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "مزراوي يشعر براحة كبرى في اليمين، وأعرف أن حكيمي مستاء في اليسار.. أنا أرى إيجابيات من المباراة لا يراها الآخرون".

أشرف حكيمي
أشرف حكيمي لاعب المغرب من المباراة أمام الغابون (X: EDM)


يمكن تفسير هذا التصرف من الركراكي بأن مزراوي بدأ يستعيد مستواه مع مانشستر يونايتد شيئًا فشيئًا، ولا يريد المدرب أن يخلط أوراق اللاعب التكتيكية، بالنظر إلى أنه ينشط في مركز الظهير الأيمن مع الشياطين الحمر منذ بداية الموسم. 


في العموم، مع عودة يحيى عطية الله إلى التشكيلة الأساسية في منتخب أسود الأطلس، سيعود أشرف حكيمي إلى مركزه كظهير أيمن على الأرجح، ما يعني أن المشكلة القائمة حاليًا مجرد مسألة وقت قبل أن تختفي.

يلعب منتخب المغرب مباراة الجولة الثانية أمام ليسوتو يوم الإثنين المقبل 9 سبتمبر.

شارك: