منتخب المغرب يبحث عن لامين يامال في 3 مواهب صاعدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-16 00:57
لامين يامال نجم منتخب إسبانيا وأفضل لاعب شاب في كأس أوروبا 2024 (X/EURO2024)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تزخر الكرة المغربية بمواهب كبيرة في مجموعة من الدوريات الأوروبية، منها من يختار الانضمام إلى منتخب المغرب الأول، على غرار إبراهيم دياز نجم ريال مدريد، ومنها من يختار ألوان بلد المولد والنشأة، كما فعل لامين يامال نجم المنتخب الإسباني.

اختيار لامين يامال تمثيل إسبانيا، حركه المياه الراكدة في اتحاد الكرة المغربي، الذي يقوم بمجهودات كبيرة، لإقناع اللاعبين من أصحاب الجنسيات المزدوجة بتمثيل المغرب، ونجح في عدة ملفات للاعبين مميزين، من أمثال بلال الخنوس وأشرف حكيمي وسفيان أمرابط ونصير مزراوي وحكيم زياش وغيرهم.

وعاد ملف لامين يامال ليفرض نفسه في الشارع الرياضي المغربي، كموضوع نقاش بين عشاق "أسود الأطلس"، بعد تألق اللاعب الواعد في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، ومساهمته في قيادة "لا روخا" للتتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

الاتحاد المغربي لكرة القدم يُتابع 3 مواهب صاعدة، ويخشى أن تضيع من بين يديه كما حدث مع يامال، ويُراهن عليها أيضًا لتعويض ضياع جوهرة برشلونة.

منتخب المغرب يبحث عن لامين يامال في 3 مواهب صاعدة

أثار آدم أزنو لاعب منتخب المغرب للشباب ونادي بايرن ميونخ الألماني تحت 21 عامًا، قلق اتحاد الكرة المغربي، بحضوره مباراتين لمنتخب إسبانيا في بطولة أوروبا الأخيرة.

وكان أزنو حاضرًا في المدرجات مع أسرته الصغيرة، ليدق الاتحاد المغربي ناقوس الخطر، خشية ضياع موهبة بايرن ميونخ، الذي حضر مباريات إسبانيا بدعوة من زميله لامين يامال، حيث تجمعهما صداقة كبيرة في أكاديمية برشلونة.

كما يخشى الاتحاد المغربي لكرة القدم ضياع صلاح الدين أولاد محند موهبة أرسنال الإنجليزي، الذي أشعل الصراع بين المغرب وهولندا.

صلاح الدين أولاد محند تلقى اتصالات من اتحاد الكرة الهولندي، يُحاول إقناعه بتمثيل "الطواحين"، بعدما نشأ هناك.

يرتبط صلاح الدين أولاد محند بعقد مع أرسنال يمتد إلى غاية صيف سنة 2025، وكان الفريق الإنجليزي تعاقد مع صلاح الدين قادمًا من نادي فاينورد روتردام الهولندي صيف سنة 2020، ولا يزال اتحاد الكرة الهولندي يُحاول ضمه للمنتخبات الهولندية.

كما يُعد يوسف الخديم لاعب شباب ريال مدريد الإسباني، الذي أشركه وليد الركراكي في معسكر منتخب المغرب الأول، من النجوم الذين يعمل اتحاد الكرة المغربي على تحصينهم من أطماع الاتحاد الإسباني.

وأعطى الخديم الملقب بـ"يوسي" موافقته على تمثيل المغرب، لكن عدم مشاركته مع المنتخب الأول، قد تجعله يُعيد حساباته.

شارك: