الأهلي يضاعف عقوبة الشحات ويطالب بتطوير التحكيم

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-25 21:55
حسين الشحات لاعب الأهلي المصري (Twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن النادي الأهلي مضاعفة عقوبة لاعب الفريق الأول حسين الشحات، وتغريمه بنصف مليون جنيه؛ بسبب ما بدر منه في مباراة الفريق الأخيرة أمام بيراميدز واعتدائه على لاعب الأخير محمد الشيبي. 

وذكر بيان رسمي صدر من الأهلي، أن العقوبة أتت بعد الأخذ في الحسبان اعتراف اللاعب بالخطأ والاعتذار عما بدر منه، لكن هذا لم يعف اللاعب من العقوبة.

ورفض محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي والمشرف العام على الكرة، ما حدث في مباراة بيراميدز، في المواجهة المؤجلة من الجولة الـ28 من دوري رابطة الأندية المحترفة.

وكان الشحات، لاعب الفريق الأول للنادي الأهلي، قد تعدى بالضرب على المحترف المغربي الشيبي، عقب انتهاء أحداث المباراة في ملعب الدفاع الجوي. واعتذر الشحات للشيبي عقب المباراة. كما أصدر بيان اعتذار على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي. 

وأوقفت رابطة الأندية المصرية المحترفة الشحات مباراتين مع تغريمه 20 ألف جنيه طبقًا للائحة. بينما أعلن الأهلي تغريم اللاعب من جانبه، قبل أن يقرر تغليظ العقوبة. 

وذكر بيان الأهلي: "رغم أن النادي حقق ما تتمناه جماهيره هذا الموسم على صعيد البطولات التي شارك فيها، وقدم موسمًا متميزًا، لكن هذا لن يكون مبررًا للسماح بأن يخرج أي من عناصر المنظومة عن الضوابط الثابتة".

وطالبت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة بمضاعفة الجهد والعمل على إرساء العدالة وتنفيذ ما تقضي به اللوائح الرياضية وفق معايير واحدة، بالإضافة لتطوير منظومة التحكيم للدوري المصري ودعمها قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد.

شارك: