الأهلي وبيراميدز يتعرفان على منافسيهما في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-25 15:57
الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا في نسختها الأخيرة (Twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سُحِبت، ظُهر اليوم الثلاثاء، قرعة المراحل التمهيدية لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم القادم 2023-2024 في مقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي المصري بطل النسخة الماضية للفائز من مباراة نادي "كمكم زانزيبار" بطل زنجبار ونادي سان جورج بطل إثيوبيا في الدور التمهيدي الثاني (دور الـ32).

ويلتقي بيراميدز -الفريق المصري الثاني المشارك في البطولة- مع الفائز من مواجهة فريقي الجيش الرواندي وجاديدكا الصومالي.

وتم استثناء الثنائي المصري الأهلي وبيراميدز من المراحل التمهيدية لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي يشارك فيها 54 فريقًا من 42 اتحادًا محليًّا.

ومن المقرر أن تنطلق النسخة الجديدة من البطولة بالدور التمهيدي الأول، ثم يتأهل 32 ناديًا إلى الدور التالي المؤهل إلى دور المجموعات.

ويعد النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة بـ 11 لقبًا وهو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة بعد الفوز على حساب الوداد المغربي (2-1) ذهابًا والتعادل (1-1) إيابًا.

فيما يشارك بيراميدز في دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه بعد أن حل وصيفًا للبطل في الدوري المصري، وسبقت له المشاركة 3 مرات في كأس الكونفيدرالية، وبلغ المباراة النهائية في نسخة 2020.

وحسب التصنيف الجديد "للكاف" يأتي الأهلي في المرتبة الأولى أفريقيًّا برصيد 83 نقطة، متفوقًا على الوداد صاحب المركز الثاني برصيد 74 نقطة بينما يحتل بيراميدز الممثل الثاني لمصر المركز السابع من التصنيف.

شارك: