لماذا بدأ الشيبي مباراة الأهلي وبيراميدز من مقاعد البدلاء؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-12 22:32
-
آخر تعديل:
2024-07-13 02:25
المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز المصري (تصوير: محمد يحيي)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار غياب النجم المغربي محمد الشيبي عن تشكيلة بيراميدز الأساسية في مواجهة الأهلي جدلًا واسعًا بين الجماهير والخبراء، حيث يعد اللاعب أحد الركائز الأساسية للفريق خلال منافسات الموسم الحالي.

وحل بيراميدز ضيفًا ثقيلًا على المارد الأحمر في ملعب القاهرة الدولي، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة عشرة في مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

سبب استبعاد الشيبي من تشكيلة بيراميدز الأساسية أمام الأهلي

فاجأ كرونسلاف يورتشيتش, مدرب نادي بيراميدز، الجميع بقراره باستبعاد اللاعب المغربي من التشكيلة الأساسية للفريق خلال مباراة الأهلي، وأثار هذا القرار فضول الكثيرين من جماهير كرة القدم المصرية، خاصة وأن الشيبي يُعدّ من أهم لاعبي الفريق وقدّم أداءً مميزًا خلال المباريات الماضية.

يُفسّر البعض عدم مشاركة اللاعب المغربي أساسيًّا في المباراة كمحاولة لتجنّب تعرّضه للضغط، خاصةً وأنّ هذه المباراة تُمثّل أول مواجهة له مع حسين الشحات، بعد المشادة التي حدثت بينهما في آخر لقاء جمع الفريقين، لكنّ يورتشيتش اضطرّ إلى إشراك  الشيبي في الدقيقة (32)، وذلك لعدم قدرة كريم حافظ على الحدّ من خطورة هجمات الأهلي على الجبهة اليسرى.

وتحصل محمد الشيبي على حكم يقضي بحبس حسين الشحات لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية تصل إلى 100 ألف جنيه، مع منعه من نيل عضوية أي هيئة رياضية لمدة 5 سنوات.

واتهم الدولي المغربي حسين الشحات بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع، فضلًا عن التهديد بالإيذاء الجسدي، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

على جانب آخر، زعمت مصادر أخرى أنّ استبعاد محمد الشيبي من قائمة الفريق في مباراة الأهلي، جاء نتيجةً لشجارٍ نشب بينه وبين زميله فاستون مايلي في غرفة الملابس، بين شوطيّ مباراة الاتحاد السابقة في بطولة الدوري المصري الممتاز، في حين يرى متابعون أن مدرب بيراميدز لجأ إلى إشراكه بديلًا ليتفادى لاعبه مصافحة الشحات قبل انطلاق المباراة.

اختتم الشوط الأول من مباراة الأهلي وبيراميدز بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث افتتح المهاجم الدولي الفلسطيني وسام أبو علي التسجيل للمارد الأحمر في الدقيقة (17)، قبل أن يُعادل النتيجة الكونغولي فيستون مايلي في الدقيقة (25).

شارك: