في ليلة طرد الشيبي.. الأهلي يكرر فوزه على بيراميدز

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-22 23:56
من احتفال إمام عاشور مع وسام أبو علي بهدف فوز الأهلي على بيراميدز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد أقل من أسبوعين، نجح النادي الأهلي في تجديد الفوز على فريق بيراميدز بهدف نظيف، ضمن لقاءات الجولة الحادية والثلاثين من مسابقة الدوري المصري، عقب الفوز عليه (3-2) في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة عشرة.

وحلّ النادي الأهلي ضيفًا على بيراميدز في اللقاء الذي أقيم في ملعب "الدفاع الجوي" بالتجمع الخامس معقل فريق الأهرام، بالجولة الحادية والثلاثين في انتصار قرّب المارد الأحمر أكثر من لقب الدوري المصري.

ووقعت إصابة مع بداية اللقاء، جعلت مارسيل كولر يُجري تغييرًا في تشكيل الفريق الأساسي، حيث أجبرت الإصابة طاهر محمد طاهر على الخروج في أثناء عمليات الإحماء، ليدفع المدرب السويسري، بالجناح المغربي رضا سليم.

ودخل بيراميدز المباراة، وهدفه محاولة تسجيل هدف مُبكر في الدقيقة العاشرة، وجاء أول التهديدات عبر الدولي المغربي، محمد الشيبي، ولكن الحارس محمد الشناوي أمسك الكرة.

وفي الدقيقة (14) سقط وليد الكرتي، مهاجم بيراميدز داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من كريم فؤاد، وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو، وأقرّ بعدم وجود ركلة جزاء.

وانحصر اللعب عقب ذلك في وسط الميدان، ونجح لاعبو الأهلي في الحصول على كرة خاطئة من محمد الشيبي، حصل عليها إمام عاشور الذي مرر كرة رائعة للمنفرد بالمرمى وسام أبو أعلي، والذي بدوره استغل خروجًا خاطئًا للحارس أحمد الشناوي وأرسل الكرة بشكل رائع إلى الشباك في الدقيقة (28).

وفي الدقيقة (31) طالب لاعبو بيراميدز بركلة جزاء أخرى بعد إرسال عرضية من أقصى الجهة اليمنى للقائم البعيد ومن ثم رأسية ارتطمت بخالد عبد الفتاح لاعب الأهلي.

وحاول أبو علي بعدها بدقيقة واحدة إضافة هدف ثانٍ في الدقيقة (32) لكن الحارس أحمد الشناوي أمسك الكرة بسهولة.

وبعد الهدف تراجعت عناصر الأهلي تمامًا، وتفنن لاعبو أصحاب الأرض في تمرير الكرة بشكل سيئ، مع استفادة لاعبي الأهلي من التمريرات الخاطئة.

ولم يشهد الشوط أي محاولات حقيقية على المرمى، وسط محاولات لم ترتقَ لمحاولات حقيقية على المرمى، لينتهي الشوط الأول على إثر تقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

الأهلي يكرر فوزه في ليلة طرد محمد الشيبي

وفي الشوط الثاني، كان بيراميدز الطرف الأفضل في المباراة مع تراجع أداء لاعبي الأهلي، واستحواذ أكثر من جانب أصحاب الأرض، ولكن كتيبة المدرب كرونوسلاف يورشيتش لم تستغل الفرص التي سنحت لها.

وأهدر زلاكا فرصة هدف محقق بطريقة غريبة للغاية، بعدما تلقى تمريرة من داخل منطقة الجزاء من فخري لاكاي، لكن اللاعب البديل أرسل الكرة بعيدة تمامًا في المدرجات في الدقيقة (63).

واتسم اللعب بين الفريقين، بالخشونة بعض الشيء، وخرج إمام عاشور في الدقيقة (68) بسبب الإصابة، كما غادر محمود مرعي مدافع بيراميدز بداعي الإصابة بعدها بدقيقة واحدة في الدقيقة (69).

وفي الدقيقة (79)، حصل المغربي محمد الشيبي الظهير الأيمن لنادي بيراميدز، على طرد مباشر من حكم اللقاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو، عقب تدخل قوي ضد حسين الشحات على حدود منطقة جزاء بيراميدز من الجانب الأيمن.

وخرج حسين الشحات في التغيير الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة (87) ودخل بدلًا منه عمر كمال عبد الواحد.

وشهدت المباراة، حالة طرد ثانية في الدقيقة (90)، لكن هذه المرة كانت من نصيب خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن للأهلي بعد تلقيه الإنذار الثاني في اللقاء.

وأهدر البديل محمد مجدي أفشة فرصة هدف ثانٍ في الدقيقة (90+8) حيث كاد أن يُسجّل هدفًا ثانيًا، بعد انفراد تام بمرمى أحمد الشناوي، لكن تدخل حارس بيراميدز والمدافع أسامة جلال مع لاعب الأهلي لتخرج الكرة إلي ضربة مرمى.

وقبل صافرة النهاية، أهدر محمود عبد المنعم كهربا فرصة هدف مؤكد في الدقيقة (103) من عمر المباراة من هجمة مرتدة سريعة ولكن تسديدته مرّت أعلى المرمى.

بهذا الفوز أصبح رصيد المارد الأحمر 66 نقطة في وصافة الدوري المصري، من 26 مباراة فقط، فيما توقف رصيد بيراميدز والذي تلقى الهزيمة الثانية تواليًا بعد الخسارة من الأهلي أيضًا في اللقاء المؤجل من الدور الأول، ليتجمد رصيد المتصدر عند (68 نقطة) من أصل 29 مباراة.

شارك: