الأمين العام لـFIFA تؤكد أن قطر ستقدم مونديالاً فريداً

2022-10-27 08:59
فاطمة سامورا الأمينة العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فاطمة سامورا، أن كأس العالم 2022 في قطر سيكون فريداً من نوعه وغير مسبوق في تاريخ البطولة.

وتستضيف دولة قطر، نهائيات كأس العالم 2022، ، خلال الفترة الممتدة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

وقالت سامورا في منتدى (EFE Sport Business): "ستحقق بطولة كأس العالم 2022 -الأولى في المنطقة العربية- نجاحًا كبيرًا، وسيكون مونديالاً فريداً من نوعه في أكثر من جانب، وستجرى فعالياته على ثمانية ملاعب قريبة من بعضها، حيث يبعد كل واحد منها عن الآخر 50 كيلومترا"

وتابعت: "ميزة قرب الملاعب ستمكن المشجعين من حضور العديد من المباريات في اليوم الواحد، وهذا أمر لم يسبق له مثيل في البطولات السابقة لكأس العالم، ولن يحدث في البطولات المقبلة".

وأكدت سامورا، أن الجماهير ستستمتع بأفضل كرة قدم في العالم بقطر خلال 30 يومًا، متمنية في الوقت ذاته التوفيق لكل المنتخبات المشاركة في مونديال 2022.

وختمت سامورا، حديثها قائلة :" الجميع مرحب بهم في قطر، بغض النظر عن جنسياتهم أو توجهاتهم الاجتماعية أو الدينية، وستكون بطولة فريدة من نوعها، ومناسبة رائعة لجمع الناس وتوحيد العالم".

وتولت فاطمة سامورا، منصب الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بعد فوز  جياني إنفانتينو برئاسة الفيفا في فبراير/شباط 2016.

شارك: