رسميًا | ماوريسيو بوكيتينو مدرباً جديداً لمنتخب أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو يعود إلى التدريب من بوابة هذا المنتخب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، عن التعاقد مع المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لقيادة المنتخب الأول لعامين مقبلين وحتى كأس العالم المقبلة المزمع إقامتها على الأراضي الأمريكية إلى جانب المكسيك وكندا.

وكان المنتخب الأمريكي قد قدم كوبا أمريكا سيئة رغم إقامتها بالولايات المتحدة وذلك بعدما ودع البطولة من دورها الأول إثر حلوله ثالثًا خلف الأوروغواي وكندا، ليقرر الاتحاد الأمريكي إقالة المدير الفني غريغ بيرهالتر.

وخرج بوكيتينو في فيديو سريع على حسابات الاتحاد الأمريكي ليخبر المتابعين بالخبر قائلًا: "أنا متحمس جدًا بعد أن أصبحت المدير الفني للمنتخب الأمريكي لكرة القدم للرجال. هناك فرصة ضخمة تنتظرنا في الأفق".

المدير الرياضي للاتحاد الأمريكي يعلق على صفقة ماوريسيو بوكيتينو

من جانبه قال المدير الرياضي للاتحاد الأمريكي مات كروكر: "ماوريسيو فائز بالفطرة بشغف كبير تجاه تطوير اللاعبين وقد أظهر قدرة على بناء فرق متماسكة وتنافسية".

وتابع: "أرقام مسيرته تتحدث عن نفسها، وأنا واثق أنه الاختيار الصحيح تجاه تعزيز الإمكانيات الكبيرة لتشكيلتنا الموهوبة. نحن متحمسون لوجود ماوريسيو بوكيتينو معنا في هذه الرحلة التي نتطلع فيها للنجاح على المستوى العالمي".

وكان بوكيتينو (52 عامًا) قد رحل عن تدريب تشيلسي مع انتهاء الموسم الماضي علمًا بأنه تولى تدريب أندية إسبانيول وساوثهامبتون وتوتنهام وباريس سان جيرمان قبل ذلك.

التجربة الأنجح لبوكيتينو كانت رفقة توتنهام هوتسبير الذي قاده لنهائي دوري أبطال أوروبا 2019 كما حل وصيفًا للبريميرليغ في عام 2016 إلى جانب الحضور المستمر للسبيرز في دوري الأبطال في أنجح حقبة للفريق مع المدرب الأرجنتيني منذ ثمانينيات القرن الماضي.

شارك: