مدرب البرازيل يحدد هدفه "غير الواقعي" في كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
مدرب البرازيل دوريفال جونيور (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قطع مدرب البرازيل دوريفال جونيور وعدًا قويًّا على الجماهير البرازيلية، حين أعلن أن الوصول إلى نهائي كأس العالم 2026 هو الهدف الأسمى بالنسبة إليه، وذلك قبل حسم بطاقة التأهل إلى النهائيات.

وتحدث دوريفال في مؤتمر صحفي يسبق مواجهة باراغوي بالتصفيات، عن هدفه من المشاركة في المونديال الأمريكي، بقوله: "سنكون في نهائي كأس العالم 2026، نعم سنكون في النهائي، بإمكانكم التصوير وأنا بصدد قول ذلك".

وأكد مدرب البرازيل أنه لا يخشى الضغط ولا أي شيء من هذا القبيل، على الرغم من النتائج المتواضعة التي يحققها منذ توليه تدريب رفقاء نيمار جونيور، حيث يحتل المركز الرابع بالتصفيات، وأضاف في حديثه: "لا ينتابني أي شك في كلامي، سنكون هناك (النهائي)".

مدرب البرازيل يعد بالوصول إلى نهائي مونديال 2026

ويعتبر متابعون أن تصريحات دوريفال "غير واقعية"، في ظل التراجع الكبير الذي حدث للمنتخب البرازيلي خلال الأعوام الأخيرة، وعدم قدرته على الألقاب، سواء القارية والمونديالية، ما يجعل تصريحات المدرب بمثابة ضغط إضافي على شخصه وعلى لاعبيه بشكل خاص.

ما نتائج مدرب البرازيل دوريفال جونيور؟

عُيّن دوريفال جونيور مدربًا لمنتخب البرازيل في يناير/ كانون الثاني 2024 خلفًا لفيرناندو دينيز، وخاص منذ تلك الفترة حتى الآن 9 مباريات بمختلف الاستحقاقات، ونجح في حصد 4 انتصارات منها اثنان رسميان، واحد في كوبا أمريكا الماضية وآخر أمام الإكوادور قبل أيام قليلة بتصفيات مونديال 2026.

وتعادل المنتخب البرازيلي في 4 مباريات أخرى تحت قيادة دوريفال، وتلقى هزيمة واحدة عبر ركلات الترجيح أمام الأوروغواي في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، وما ميز فترة هذا المدرب تسجيل 13 هدفًا، مقابل تلقي 8 أهداف بين الرسميات والوديات.

ويأمل مدرب البرازيل الحالي إلى قيادة منتخب بلاده للعودة إلى مكانته الطبيعية، والوصول إلى نهائي كأس العالم لأول مرة منذ نسخة 2002، عندما حقق السيليساو آخر لقب مونديالي لهم بقيادة لويس فيليب سكولاري على حساب المنتخب الألماني.

رودريغو غوس: تفاجأت لعدم ترشيحي للكرة الذهبية

من ناحيته، أدلى رودريغو غوس، نجم ريال مدريد بتصريح مثير حول عدم اختياره ضمن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2024، وقال: "عدم ترشيحي لجائزة الكرة الذهبية كان مفاجأة بالنسبة إلي. كنت أستحق حضوري ضمن القائمة".

وتابع الندم البرازيلي قائلًا: "لا أريد التقليل من شأن اللاعبين الموجودين في القائمة، لكن كان يجب أن أتحصل على مكان"، علمًا أن مجلة فرانس فوتبول اختارت 5 لاعبين من زملائه في ريال مدريد ضمن القائمة، هم فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام وداني كارفاخال وفيديريكو فالفيردي وأنطونيو روديغير، يضاف إليهم المعتزل حديثًا توني كروس، والمنضم مؤخرًا كيليان مبابي.

تجدر الإشارة إلى أن مواجهة السيليساو أمام مضيفه باراغواي، تقام فجر الثلاثاء 11 سبتمبر/ أيلول الجاري، لحساب الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

شارك: