الأسطورة المغربية نوال المتوكل تعلق على قضية إيمان خليف

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
البطلة المغربية التاريخية نوال المتوكل (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علقت البطلة المغربية التاريخية نوال المتوكل على قضية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"؛ حيث تعرضت خليف لموجة من التصريحات غير اللائقة، على خلفية نزالها مع الإيطالية أنجيلا كارميني، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لوزن 66 كغ.

واتُهمت خليف بكونها "غير لائقة" من الناحية الجنسية، للمشاركة في منافسات السيدات، وهو الاتهام الذي نفته اللجنة الأولمبية الدولية شكلًا وموضوعًا، لدرجة أن رئيس اللجنة، توماس باخ، تحدى مروجي الأحاديث غير الصحيحة عن الملاكمة الجزائرية، بإيجاد دليل واحد يثبت صحة ما يقولونه.

نوال المتوكل تدعم إيمان خليف

وسارت نوال المتوكل التي تشغل منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على نهج باخ؛ حيث أكدت أن الأخير تحدث حيال القضية بصورة واضحة ومفهومة للجميع.

وأشارت المتوكل إلى اقتناعها بتعرض إيمان خليف للظلم، حين قالت إن اللجنة الأولمبية الدولية لديها أطباء متخصصون يفصلون في القضايا الطبية، وهو ما حدث بأزمة الملاكمة الجزائرية؛ حيث ثبت أمام توماس وباخ وأعضاء الهيئة الدولية أهلية خليف للمشاركة.

ونجحت خليف بالفعل في تأمين أول ميدالية للجزائر بأولمبياد باريس الصيفي 2024، من خلال تأهلها إلى الدور نصف النهائي. وعقب هذا الإنجاز، أدلت صاحبة الـ25 عامًا بتصريحات باكية، أكدت خلالها أنها تحارب في قضية تتعلق بالشرف واسم بلادها.

وبخصوص المشاركة العربية في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، قالت نوال المتوكل إن الإشادة يجب أن تذهب للمبارزَين التونسي فارس فرجاني والمصري محمد السيد، بعد حصدهما ميداليتين فضية وبرونزية على الترتيب، والأمر ذاته لإيمان خليف، التي ضمنت ميدالية برونزية على الأقل. وتوقعت المتوكل مزيدًا من الميداليات العربية خلال ما تبقى من الأولمبياد.

يُذكر أن العداءة السابقة نوال المتوكل كانت أول امرأة عربية تحصد الميدالية الذهبية في الأولمبياد الصيفي، وذلك بحصولها على المركز الأول في سباق 400 متر حواجز، بألعاب لوس أنجلوس 1984.

شارك: