استقالة الحسين عموتة وتعيين جمال سلامي مدربًا جديدًا للأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 18:02
المدرب المغربي الحسين عموتة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم السبت، تعيين المدرب المغربي جمال سلامي مديرًا فنيًّا جديدًا للمنتخب الأردني الأول، لقيادة النشامى، بعد الموافقة على استقالة المدرب السابق الحسين عموتة.

وسيقود سلامي منتخب الأردن في الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026، والتي تبدأ اعتبارًا من سبتمبر/ أيلول المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027.

‎وسيقدم الاتحاد الأردني المدرب الجديد للنشامى رسميًّا قبل نهاية شهر يونيو/ حزيران الحالي، وفق ما جاء في بيان الاتحاد عبر موقعه الرسمي.

مساعدو جمال سلامي في الجهاز الفني لمنتخب الأردن

وسيضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا، ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش، ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.  

يذكر أن جمال سلامي يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات، أبرزها لقب بطولة أفريقيا للمحليين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة إلى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات. كما كان سلامي أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كأس العالم 1998.

الاتحاد الأردني يعرب عن اعتزازه بعموتة

وأعرب الاتحاد الأردني في بيان عبر موقعه الرسمي، عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الوطني الأول، وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية، أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيقه المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، واحتلال صدارة مجموعته بجدارة.

وأضاف: "يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناءً عليه فقد وافق مجلس إدارة الاتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي".

وأوضح: "يؤكد الاتحاد الأردني على أن الإنجازات التي تحققت تحت قيادة عموتة لمنتخب النشامى، ستبقى دائمًا محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم والجماهير الأردنية".

يجدر بالذكر أن جمال السلامي ولد عام 1970 في الدار البيضاء بالمغرب، هو مدرب كرة قدم مغربي ولاعب دولي سابق، وبعد الاعتزال بدأ مسيرته كمدرب عام 2005. 

شارك: