شباب الأهلي الإماراتي يبدد طموح الحسين إربد بثلاثية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
-
آخر تعديل:
2024-09-18 23:14
من مباراة الحسين إربد وشباب الأهلي دبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدد فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي طموح ضيفه الحسين إربد الأردني وهزمه بنتيجة 3-1، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على استاد راشد بدبي، في افتتاح لقاءات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا 2 بكرة القدم.

وتصدر فريق شباب الأهلي دبي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، فيما بقي الحسين إربد أخيرًا حيث لم يقدم المستوى المطلوب منه ولولا تألق حارس مرماه يزيد أبو ليلى لربما خرج بخسارة كارثية.

أبو ليلي ينقذ الحسين إربد من خسارة قياسية

فرض شباب الأهلي أفضليته على المباراة منذ البداية، وانشغل في البحث عن المساحات في دفاع النادي الأردني أملًا بتسجيل هدف مبكر يسهل من حسم نقاط المباراة.

وتألق يزيد أبو ليلى حارس مرمى بطل الأردن عندما تصدى لانفراد سعيد عزت الله، لكن فريقه بقي عاجزًا عن تهديد مرمى شباب الأهلي.

وتوج شباب الأهلي خطورته بهدف السبق عند الدقيقة 20، حيث استثمر سعيد عزت الله ضربة ركنية وسدد بثقة على يمين أبو ليلى.

وحاول الفريق الأردني الرد بالمثل، لكن شباب الأهلي بقي يواصل هجومه الهادر، فاستثمر مؤنس دبور ركلة ركنية وارتقى للكرة برأسه ارتطمت بالقائم الأيسر لأبو ليلى.

وعاد أبو ليلى وأنقذ مرماه من فرصة هدف محقق حيث تصدى بشجاعة لانفراد المهاجم الإيراني سردار أزمون، وبعدها تصدى لتسديدة مؤنس دبور.

ونجح شباب الأهلي بتسجيل هدف ثانٍ بطريقة خيالية، حيث استثمر الإيراني سردار أزمون تسديدة قوية وحولها بكعب القدم في مرمى أبو ليلى في الدقيقة 45 لينتهي الشوط بتقدمه بهدفين نظيفين.

تحسن في أداء الحسين إربد ..وثلاثية للأهلي

ولم يتغير الحال مطلع الشوط الثاني، حيث واصل شباب الأهلي مدّه الهجومي وبحث عن تسجيل المزيد من الأهداف، قبل أن يعود أبو ليلى لمسرح التألق ويتصدى لانفراد سردار أزمون.

ووجد مدرب الحسين إربد البرتغالي تياغو أن فريقه يعاني في منطقة خط الوسط فقام ودفع بأحمد ثائر ووسيم الريالات ورزق بني هاني بدلاً من أبو جلبوش ورجائي عايد وعبد الله العطار، بهدف تنشيط قدرات البناء الهجومي.

وكاد بطل الأردن بعد هذه التعديلات أن يحرز هدفه الأول بعد كرة نموذجية أرسلها محمود مرضي من بين مدافعي شباب الأهلي لينفرد عارف الحاج ويسدد كرة أرضية ارتطمت بالقائم.

وعاد الحسين وهدد مرمى شباب الأهلي الإماراتي من جديد عبر كرة أرضية داخل منطقة الجزاء تقدم نحوها وسيم الريالات وسدد كرة تحولت إلى ركنية، قبل أن يتم الدفع بالسنغالي عبد العزيز إنداي بدلاً من أدهم القرشي.

واستغل فريق شباب الأهلي حالة التقدم الهجومي للفريق الأردني، وأخطأ يزيد أبو ليلى في الخروج من مرماه ليخطف ماتيوساو الكرة وينفرد بالمرمى الخالي ويضعها في المرمى بالدقيقة 86.

وفي الدقيقة 91 تمكن الحسين إربد من تسجيل هدفه الوحيد بعد كرة عرضية أرسلها عارف الحاج انقض عليها المدافع عبد الله نصيب ودكها برأسه في المرمى لتنتهي المباراة بفوز شباب أهلي دبي 3-1.

شارك: