استعدادًا للسوبر.. مبابي يعود لتدريبات الريال في هذا التاريخ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
كيليان مبابي يستعد للظهور الرسمي الأول بقميص ريال مدريد (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكدت عودة كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا والوافد الجديد إلى صفوف ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لتدريبات النادي الملكي، استعدادًا للحدث الأبرز المتمثل في نهائي السوبر الأوروبي أمام أتلانتا الإيطالي.

وقدّم بطل الليغا 35 مرة ودوري أبطال أوروبا 15 مرة (رقم قياسي)، يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 16 يوليو/ تموز الجاري، نجمه الفرنسي البالغ 25 عامًا، رسميًّا لجماهير "سانتياغو بيرنابيو" التي حضرت بكثافة لاستقبال لاعبها الجديد، الذي انضم عبر صفقة انتقال حر إثر نهاية عقده مع النادي الباريسي، الذي تقمّص زيّه لسبعة مواسم كاملة.

وبعد حلقات طويلة صبغها التشويق، تمكن الفريق الملكي من التعاقد مع "قائد الديوك" لمدة 5 مواسم، أي إلى غاية عام 2029، على أمل أن يكون تعزيزًا رائعًا لكتيبة "البلانكوس".

مبابي يعود من أجل السوبر الأوروبي

وفي هذا الصدد، بات من المؤكد التحاق كيليان مبابي بتدريبات الريال في مركز "فالدي بيباس" انطلاقًا من اليوم الأربعاء، حيث تتزامن عودته مع عودة فريقه من جولته الأمريكية التحضيرية، والتي خاض فيها عددًا من المواجهات الودية أمام ميلان وبرشلونة وتشيلسي.

وذكرت وسائل إعلامية متفرقة أنّ "الغزال الفرنسي" الذي يعود قبل أسبوع فقط من مباراته الرسمية الأولى في الموسم، كان قد خضع لبرنامج خاص ودقيق، وضعه أنطونيو بينتوس، المسؤول عن الإعداد البدني للاعبي ريال مدريد، ليكون جاهزًا للعودة، التي ستكون مسبوقة بخوض عدد من الفحوص الطبية.

وفضّل مسؤولو ريال مدريد والطاقم الفني بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إراحة نجمهم الجديد من خلال إعفائه من الجولة التحضيرية في الولايات المتحدة، لاستعادة جاهزيته قبل بداية الموسم الجديد، لا سيما بعد موسم طويل للغاية، اختتمه بخوض منافسات كأس أمم أوروبا 2024 التي أقيمت بألمانيا مؤخرًا.

ويطمح مبابي أن يكون في أتم الجاهزية لحصد أول لقب من أول مباراة مع ريال مدريد، حينما يلعب "البلانكوس" نهائي كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا الأربعاء 14 أغسطس/ آب الجاري، في الملعب الوطني بالعاصمة البولندية وارسو، قبل أن يفتتح موسم الليغا الجديد بمواجهة ريال مايوركا في 18 من الشهر نفسه.

وفي سياق متّصل، تأكد أيضًا أنّ مبابي لن يكون الوحيد الذي سيستأنف التمارين اليوم الأربعاء، وإنما سيكون رفقة سداسي آخر من نجوم الفريق، وهم: جود بيلينغهام وأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا وفيرلاند ميندي وفيديريكو فالفيردي وداني كارفاخال.

جدير بالذكر أنّ مبابي الذي من المنتظر أن يسرق الأضواء في "الليغا" خلال الموسم الجديد، سجّل 331 هدفًا وقدّم 159 تمريرة حاسمة عبر كل مسيرته مع نادي باريس سان جيرمان وموناكو، بالإضافة إلى منتخب "الزرق"، من إجمالي 452 مباراة في كل الاستحقاقات، بمعدل 1.1 إسهام تهديفي كل 90 دقيقة.

شارك: