مبابي ينتقل إلى كرة السلة بعد التوقيع مع ريال مدريد!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
الفرنسي كيليان مبابي الوافد إلى صفوف ريال مدريد هذا الصيف (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أنّ اهتمام كيليان مبابي بات يتركّز شيئًا فشيئًا نحو الاستثمار في ميادين أخرى بالإضافة إلى كرة القدم، بعد إقدامه على الخطوة الأكبر في مشواره بالصيف الحالي من خلال التوقيع مع ريال مدريد الإسباني.

وقدّم بطل الليغا وأوروبا، يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 16 يوليو/ تموز الجاري، نجمه الفرنسي البالغ 25 عامًا، رسميًا لجماهير "سانتياغو بيرنابيو" التي حضرت بكثافة لاستقبال لاعبها الجديد، الذي انضم عبر صفقة انتقال حر إثر نهاية عقده مع النادي الباريسي.

وبعد حلقات طويلة صبغها التشويق، تمكن الفريق الملكي من التعاقد مع "قائد الديوك" مبابي لمدة 5 مواسم، أي إلى غاية عام 2029، على أمل أن يكون تعزيزًا رائعًا لكتيبة "البلانكوس".

مبابي يستهدف الاستحواذ على ناد كبير لكرة السلة

في هذا الإطار، ذكر موقع "فوت ميركاتو" نقلًا عن "فرانس أنفو" أنّ الأيقونة الفرنسية بات في محادثات متقدمة من أجل شراء ناد كبير لكرة السلة على المستوى المحلي، ألا وهو "باريس باسكتبول"، والذي يعتبر أحد أشهر النوادي الفرنسية في اللعبة.

وذكر المصدر أنّ فكرة استحواذ مبابي على النادي الذي حاز بطولة أوروبا، والاستثمار في كرة السلة عمومًا، جاءت بسبب إعجاب اللاعب الكبير بهذه الرياضة، الذي طالما دفعه شغفه بها، إلى السفر في مرات عدة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لمتابعة قمم دوري كرة السلة للمحترفين "NBA"، علاوة على أنّ اللاعب يملك شبكة صداقات ضخمة مع نجوم اللعبة هناك، وفي مقدمتهم ليبرون جيمس، نجم لوس أنجليس ليكرز الحالي وكليفلاند كافالييرز وميامي هيت سابقًا.

على جانب آخر، لم يعد توجّه نجم "الميرينغي" الجديد نحو الاستثمار في الرياضة بشكل مبكر من مسيرته أمرًا مفاجئًا، حيث سبق أن حصل في الأسابيع الماضية على النسبة الأعلى (80٪) من حقوق ملكية نادي كان، المنتمي إلى أندية دوري الدرجة الثانية الفرنسي "ليغ 2".

وكشفت صحيفة "ليكيب" منذ مدة عن أنّ مبابي بات المساهم الأكبر، في النادي المملوك لشركة أوكتري الأمريكية، والذي أنهى الموسم الماضي سادسًا في "ليغ 2"، بعد أن دفع مبلغًا يقدّر بـ15 مليون يورو.

ويقف وراء كل هذه التحركات في ميدان الاستثمار الرياضي، والدة النجم الأسمر ووكيلة أعماله، الجزائرية فايزة العماري، التي تعتبر العقل المدبّر والمسؤولة الأولى عن خيارات نجلها داخل كرة القدم وخارجها.

وبعيدًا عن لغة المال والأعمال، ما يزال مبابي يستمتع بإجازته الصيفية بعد المشاركة مع منتخب فرنسا في يورو 2024 بألمانيا، كما قرر المدرب الإيطالي للنادي الملكي كارلو أنشيلوتي إعفاءه من الجولة التحضيرية في الولايات المتحدة، لاستعادة جاهزيته قبل بداية الموسم الجديد.

شارك: