استدعاء حارس جديد لمنتخب العراق في مواجهة الإمارات المقبلة

2022-03-09 09:48
حراس منتخب العراق في بيروت خلال استعداداتهم لمواجهة لبنان السابقة ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر مقربة من فريق الطلبة عن أن الكادر الفني لمنتخب العراق قرّر استدعاء الحارس دولفان مهدي للقائمة الأولية التي ستلاقي منتخبي الإمارات وسوريا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقالت المصادر إن حارس الطلبة، وصيف الدوري العراقي الممتاز، نال ثقة الكادر الفني لمنتخب "أسود الرافدين"، وانضم إلى قائمة الحراس الخمسة الذين سيكونون في القائمة الأولية لمواجهة منتخب زامبيا ودياً في الـ18 من الشهر الحالي، قبل ملاقاة الإمارات في الـ24 من الشهر ذاته، ثم مواجهة سوريا في دبي بعد 5 أيام، في ختام مباريات المجموعة الآسيوية للتصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل.

وأضافت المصادر ذاتها أن القائمة الأولية للمنتخب العراقي، التي ستُعلن يوم الأربعاء 9 مارس/ آذار، ستشهد وجود هؤلاء الحراس الخمسة؛ فهد طالب، وعلي ياسين، وحسن أحمد، ودولفان مهدي، وسيكون الحارس الخامس جلال حسن؛ بشرط إنهاء الخلل الإداري الذي تسبب في إبعاده عن التشكيلة الوطنية في الفترة السابقة.

وأسهم دولفين مهدي، بشكل كبير، في انتزاع فريق الطلبة وصافة ترتيب الدوري المحلي برصيد 49 نقطة، واهتزت شباكه في 18 مناسبة خلال 24 مباراة.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022؛ إذ يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: