مشرف آسيوي يحذّر العراق من 4 أخطاء في لقاء الإمارات المقبل

2022-03-09 09:47
ملعب المدينة الدولي في بغداد يستضيف مواجهة العراق والإمارات ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Facebook/Iraq FA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث المشرف الآسيوي المعتمد، الأردني أحمد قطيشات، بـ4 رسائل تحذير للاتحاد العراقي لكرة القدم، قبل المباراة المقبلة لمنتخب العراق أمام الإمارات، والتي ستقام في الـ24 مارس آذار الحالي، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقال قطيشات في تصريح لبرنامج الكأس، الذي يبث عبر قناة INEWS العراقية: "على مدار السنوات الـ4 الماضية التي تنقلت فيها بين مختلف الملاعب والمدن العراقية، لاحظت أن الجماهير لا تقتنع إلا بالحضور إلى المدرجات بغض النظر عن سعة الملعب، وهذا الشيء يجب السيطرة عليه هذه المرة، لأن العراق أمام اختبار صعب، وتحت أنظار الاتحادين الدولي والآسيوي".

وأضاف: "الشيء الآخر وهو الأهم، أنني لاحظت في مناسبات سابقة وجود الحمايات الشخصية للمسؤولين داخل الملعب مع أسلحتهم، وهذا مرفوض من قبل الفيفا، وإذا ما تكرّرت هذه المرة فإن العراق سيدفع الثمن بإعادة الحظر، يجب أن يعلم المسؤول العراقي أنه لا يجوز أبداً أن تتوفر الحمايات بجانبه داخل الملعب، وأتمنى أن تصل هذه الرسالة من باب خدمة الكرة العراقية".

وأشار قطيشات إلى أن التحذير الثالث يتعلق بكتابة الشعارات واللافتات داخل الملعب، والتي سيتم الموافقة عليها فقط باللغتين العربية والإنجليزية، مع فحص وتدقيق المضمون ورفض أي مفردات تشير إلى السياسة أو الدين، مشدّداً على أنه سيتم رفض إدخال أي لوحات ترحيبية تحمل لغة غير العربية والإنجليزية، خوفاً من احتوائها على كلام منافٍ لمعايير وثوابت الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكد أن الألعاب النارية ممنوعة داخل الملعب، بحسب التعليمات الصارمة من الفيفا، إضافة إلى منع استخدام "الليزر" من قبل المشجعين، فضلاً عن  الأدوات الحادة، والتي سيتم توضيحها بشكل مفصل في الأيام القليلة المقبلة، مبينّاً أن أي تصرف متهور أو غير مسؤول من أحد الجماهير، قد يعرّض العراق لخطر العقوبات، تحديداً في موضوع الأمن والسلامة، على حدِّ تعبيره.

وكشف الأردني أحمد قطيشات أنه سيكون في العاصمة العراقية بغداد يوم الجمعة المقبل 11 مارس/ آذار، بناءً على دعوة رسمية من قبل رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، للإشراف على مراحل التنظيم للمواجهة أمام الإمارات من قبل الجانب العراقي، وسيعمل مع الوفدين الآسيوي والدولي على تنظيم المباراة بطريقة مُثلى، تحفظ للعراق حقه في استضافة المباريات والأحداث الدولية الرسمية.

فيديو التصريح

شارك: