إيران تتوج بلقب بطولة الأردن الدولية على حساب قطر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-10-17 23:10
-
آخر تعديل:
2023-10-18 01:21
لقطة من مباراة قطر وإيران في دورة الأردن (twitter/QFA_EN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر منتخب قطر بنتيجة (0-4) أمام نظيره الإيراني، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب "عمان الدولي"، بنهائي بطولة الأردن الدولية الودية لكرة القدم.

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)، قبل أن يحرز منتخب إيران 4 أهداف متتالية في غضون 10 دقائق فقط، لتخسر قطر فرصة التتويج باللقب.

وتناوب على تسجيل رباعية إيران في المباراة كُلٌّ من حسين كناني "هدفين" بالدقيقتين الـ69 والـ79، وعلي رضا جهانبخش بالدقيقة 35، وسرداد آزمون عند الدقيقة الـ75، على الترتيب.

بهذا الفوز، تُوّج منتخب إيران باللقب الوديّ، علمًا أن مراسم التتويج قد أُلغيت في ظل الأوضاع الراهنة والعدوان الغاشم على قطاع غزة، والمجازر المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، حسبما صرّح به متحدثٌ باسم الاتحاد الأردني لكرة القدم.

يُذكر أن منتخب العراق حصد الميدالية البرونزية؛ بفوزه على شقيقه الأردني بركلات الترجيح (5-3)، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ومثّلت بطولة الأردن الدولية فرصةً جيدةً للمنتخبات الأربعة المشاركة (إيران، قطر، العراق، الأردن)، من أجل الإعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 وتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

شارك: