تصفيات آسيا | خسارة مدوية للبحرين والإمارات تسقط أمام إيران

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
-
آخر تعديل:
2024-09-10 21:26
البحرين تسقط بخماسية أمام اليابان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026 (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض المنتخب البحريني لخسارة مدوية على أرضه وبين جماهيره، أمام اليابان بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد البحرين الوطني، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026.

فشل المنتخب البحريني في إكمال سلسلة نتائجه المميزة، بعد فوزه في الجولة الافتتاحية خارج قواعده أمام أستراليا بهدف دون رد، ليتلقى في الجولة الثانية هزيمة كاسحة أمام المنتخب الياباني الذي بات يشكل كابوسًا حقيقيًا للمنتخبات الآسيوية قاطبة.

وجد "الأحمر البحريني" نفسه عاجزًا عن مجاراة نجوم اليابان، الذين افتتحوا التسجيل في الدقيقة (37) عبر أياسي يويدا من ركلة جزاء، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول بين البحرين واليابان في التصفيات المونديالية.

المنتخب البحريني ينهار في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، انهار "الأحمر البحريني" بطريقة غير مبررة، حيث تلقت شباكه الهدف الثاني في الدقيقة (47) عبر أياسي يويدا، ثم أضاف هيديماسا موريتا الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين (61، 64)، فيما اختتم كوكي أوغاوا مهرجان الأهداف اليابانية بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة (81) من عمر المواجهة.

وبهذه النتيجة انفرد المنتخب الياباني بصدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من مواجهتين، فيما تمكن لاعبوه من تسجيل 12 هدفًا دون تلقي شباكهم أية أهداف، مستفيدين من الفوز الكاسح في الجولة الأولى أمام الصين بسبعة أهداف دون رد.

من ناحيته، احتل المنتخب البحريني المركز الثالث في المجموعة برصيد (3) نقاط من مباراتين، لكن لعبة الأهداف باتت لا تصب في صالحه، بعد تسجيله هدفًا وحيدًا وتلقي شباكه 5 أهداف.

منتخب الإمارات يسقط أمام إيران في تصفيات آسيا

وفي المجموعة الأولى، تلقى منتخب الإمارات أولى هزائمه في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026، بعد الخسارة على أرضه وبين جماهيره، وتحديدًا على أرضية استاد هزاع بن زايد بنادي العين، بهدف دون رد أمام ضيفه الإيراني.

فشل "الأبيض الإماراتي" في تكرار العرض المميز الذي حقق فيه الفوز خلال الجولة الافتتاحية على قطر بنتيجة 3-1، ليستسلم أمام قوة المنتخب الإيراني ويخسر على أرضه بهدف أحرزه مهدي قائدي في الدقيقة (45+3)، وسط تألق خالد عيسى حارس الإمارات الذي تصدّى للعديد من الكرات الإيرانية الخطيرة.

وبهذه النتيجة تراجع منتخب الإمارات إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى برصيد (3) نقاط، تاركًا الصدارة لصالح أوزباكستان برصيد (6) نقاط، والتي تتفوق على إيران صاحبة الوصافة بفارق الأهداف، في ظل امتلاك الأخيرة (6) نقاط أيضًا من لقاءين.

شارك: