إبراهيم خلفان لـwinwin: العنابي مطالب بالفوز على قيرغيزستان.. وإيران ستسعى للثأر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
من استعدادات المنتخب القطري لمباراة قرغيزستان في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 (Getty)
لوغو winwin
قطر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد إبراهيم خلفان نجم المنتخب القطري لكرة القدم سابقًا، أنه لا بديل أمام العنابي عن الفوز على منتخب قيرغيزستان في المواجهة المقررة الخميس المقبل على استاد الثمامة في الجولة الثالثة من منافسات المرحلة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وقال إبراهيم خلفان في حديث خاص لموقع winwin: "إن البداية المفاجئة للمنتخب القطري في ثالث مراحل تصفيات المونديال بالخسارة أمام الإمارات 1–3  في الدوحة في الجولة الأولى والاكتفاء بنقطة التعادل أمام كوريا الشمالية 2–2 في لاوس خلال الجولة الثانية، وضع عدة اشتراطات على العنابي، أولها تحقيق الفوز الأول في التصفيات عند استضافة منتخب قيرغيزستان"، مبديًا في الوقت نفسه ثقته الكبيرة بأن يقدم نجوم العنابي أفضل المستويات من أجل تسجيل حضور قوي وتدوين الانتصار الأول الذي سيشكل بداية لتصحيح مسار المنتخب في التصفيات.

وأضاف إبراهيم خلفان: "ندرك أن المنافس لن يكون صيدًا سهلًا ، حيث سيحاول بكل قوة أن يتشبث بالنتيجة الإيجابية من خلال الدفاع القوي والاعتماد على الهجمات المرتدة، الأمر الذي يتطلب أن يوفر المدرب الإسباني ماركيز لوبيز الحلول الهجومية، إلى جانب التعامل مع التحولات التي سيحاول المنتخب الضيف الاعتماد عليها للتسجيل وتحقيق المفاجأة".

وحول المستجدات التي عرفتها القائمة بعودة بعض اللاعبين.. قال النجم الأسبق للنادي العربي: "عودة كل من عبد الكريم حسن وخوخي بوعلام سيشكل الإضافة القوية للخط الخلفي للعنابي، وسيساعد على استعادة الصلابة الدفاعية التي طالما كانت ميزة في المنتخب القطري خلال تتويجه بطلًا للنسختين الأخيرتين من كأس آسيا 2019 في الإمارات و2023 في الدوحة".

إبراهيم خلفان: صحوة الأندية القطرية قاريًا حافز كبير 

وأكد خلفان أن نجوم المنتخب القطري سيحظون بدعم جماهيري كبير على استاد الثمامة من أجل تحقيق الفوز، وتغيير الصورة غير المتوقعة التي ظهر بها المنتخب في الجولتين الأوليين، مشيرًا إلى أن اللاعبين اكتسبوا خبرات كبيرة خلال السنوات الأخيرة التي شهدت إنجازات قارية، ويقدرون على التعامل مع الضغوط الحالية والمطالبات بتحقيق نتيجتين إيجابيتين في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.

وشدد في الوقت نفسه على أن الكرة القطرية كسبت دافعًا معنويًا كبيرًا مؤخرًا، بعد الظهور القوي للأندية على مستوى دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث فاز السد على الاستقلال الإيراني والغرافة على العين الإماراتي وتقديم الريان مستوى مشرفًا رغم الخسارة أمام النصر السعودي المدجج بالنجوم، هذا إلى جانب عودة الوكرة بفوز على رافشان الطاجيكي في دوري أبطال آسيا 2.

وحول المواجهة الثانية أمام المنتخب الإيراني، قال خلفان: "أعتقد أن المواجهة ستحظى بالكثير من الخصوصية، في ظل سعي المنتخب الإيراني للثأر من الخسارة أمام العنابي بثلاثة أهداف لاثنين في الدور نصف النهائي من النسخة الأخيرة من كأس آسيا 2023، الأمر الذي يتطلب أن يكون لاعبو المنتخب القطري في قمة الحضور الذهني والفني من أجل العودة بنتيجة إيجابية تعزز الثقة أكثر، خصوصًا أن المنتخب الإيراني قبل بدء المنافسات كان مرشحًا رفقة المنتخب القطري للتأهل المباشر إلى المونديال عن المجموعة.

وشدد إبراهيم خلفان في ختام حديثه على الإضافة الكبيرة التي يوفرها حضور لاعب بحجم إدميلسون جونيور في الخط الأمامي للعنابي الذي يضم نجمين بحجم أكرم عفيف والمعز علي، خصوصًا في ظل المستوى الاستثنائي للاعب الذي ظهر للمرة الأولى مع العنابي في المباراة السابقة أمام كوريا الشمالية عندما شارك بديلًا.

شارك: