تمثال قاسم سليماني يسبب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان أصفهان

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-02 23:05
لقطة من ملعب مباراة الاتحاد وسباهان اصفهان الملغاة (twitter/AlTrendAlsaudi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بيان رسمي، إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان، بسبب "ظروف غير متوقّعة" حسب ما جاء في نصّ البيان.

وشهد ملعب مباراة الاتحاد السعودي ومضيفه سباهان أصفهان الإيراني أزمة كبرى قبل انطلاقتها، إذ كانت من المقرر لها أن تقام مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

ورفض النمور النزول إلى أرضية ملعب نقش جهان، بسبب اعتراضهم على وضع النادي الإيراني تماثيل وصورًا لشخصيات سياسية بعيدة عن مجال الرياضية.

وأدى اللاعبون تمارين في غرفة تبديل الملابس، نتيجة وجود التماثيل، ثم قررت بعثة النادي مغادرة ملعب اللقاء، بعدما رفضت إدارة النادي الإيراني تلبية المطالب التي حددتها إدارة العميد للدخول لخوض المباراة.

ونشر نادي سباهان بيانًا رسميًا عن الحادثة جاء فيه: "الحكم ألغى مباراتنا أمام الاتحاد. سنقدم شكوى ضده وضد الفريق المنافس لدى الاتحاد الآسيوي".

ومن المقرر أن يصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانًا رسميًا بشأن تلك الواقعة ليُوضح قرارته بخصوص ما حدث في هذه المباراة.

يُذكر أن الاتحاد الآسيوي، ألغى قرار لعب الأندية السعودية ضد نظرائها الإيرانية، في أراضٍ محايدة؛ في مطلع الموسم الحالي 2023-2024، وذلك بعد تحسن العلاقات بين البلدين في الفترة الماضية.

شارك: