إصابة غافي تنعش خزائن برشلونة بمبلغ 5 ملايين يورو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
غافي لاعب وسط برشلونة (FC Barcelona)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جاءت إصابة غافي في نوفمبر/ تشرين الثاني بقطع في الرباط الصليبي، كالصاعقة على برشلونة ومشجعيه، حيث غاب اللاعب الإسباني الواعد البالغ 19 عامًا، عن بقية مباريات النادي الكتالوني إلى نهاية الموسم.

أصيب غافي خلال مباراة منتخب بلاده إسبانيا أمام جورجيا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، ومن ذلك الحين، لم يلمس اللاعب الكرة مطلقًا، حيث يخضع حاليًا لفترة تأهيل طويلة المدى.

أكمل برشلونة الموسم دون غافي، وخرج خالي الوفاض بعدما خسر لقب الدوري الإسباني لصالح الغريم ريال مدريد، في حين حصد المنتخب الإسباني -في غياب غافي- لقب يورو 2024 على حساب المنتخب الإنجليزي.

إصابة غافي تنعش خزائن برشلونة

إصابة غافي ورُغم مرارتها، فقد أدرّت مبلغًا كبيرًا من المال على خزينة برشلونة، وفق مجلة فوربس الأمريكية.

من المعلوم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يدفع تعويضات للأندية عن لاعبيها المصابين مع منتخبات بلدانهم بمتوسط 21 ألف يورو في اليوم، ومع غياب غافي لنحو 228 يومًا، فإن الفيفا سيدفع في الأيام المقبلة ما يناهز 5 ملايين يورو إلى برشلونة، وقد يرتفع المبلغ إلى 7.5 ملايين يورو، حال استمر غياب غافي إلى شهر نوفمبر المقبل 2024.

متى يعود غافي من الإصابة؟

عاد غافي للتدريبات البدنية الخفيفة الأسبوع الماضي، ولم يتدرب مع الكرة بعد، وتشير مصادر صحيفة سبورت المقربة من دوائر برشلونة، إلى أن الطاقم الطبي للبارسا يتوقع عودة لاعب الوسط الصاعد في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

أولمو مع برشلونة.. مركزه وتأثيره وضحيته المتوقعة

قبل إصابة غافي في منتصف الموسم الماضي، خاض اللاعب الإسباني 13 مباراة في النصف الأول من الموسم وتمكن من تسجيل هدفين وتقديم تمريرة حاسمة واحدة، وكان قطعة رئيسة في تشكيلة المدرب السابق تشافي هيرنانديز.

إصابة غافي
لاعب برشلونة غافي (FC Barcelona)


متى أول مباراة لبرشلونة في الموسم الجديد؟

يفتتح برشلونة -البطل 27 مرة- موسمه الجديد في الدوري الإسباني، السبت 17 أغسطس في ملعب ميستايا معقل فالنسيا.

قبل ذلك، يخوض البلوغرانا مباريات ودية تحضيرية في معسكره المقام حاليًا بالولايات المتحدة، أمام ريال مدريد وميلان يومي 4 و7 من شهر أغسطس الحالي، قبل أن يواجه موناكو في كأس خوان غامبر يوم 12 من الشهر ذاته على ملعبه مونتجويك.

شارك: