استنساخ ثنائية يامال وويليامز في برشلونة بأوامر من فليك

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 22:32
ثنائي منتخب إسبانيا نيكو ويليامز ولامين يامال (X/Euro2024)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب برشلونة من التعاقد مع الجناح الدولي الإسباني ولاعب أتليتك بيلباو، نيكو ويليامز، في الميركاتو الصيفي الحالي، ليجمع النادي الكتالوني لم شمل لامين يامال مع ويليامز من جديد، بعد أن قادا منتخب "لا روخا" لحصد كأس يورو 2024.

منتخب إسبانيا حصد أمس الأحد، كأس أمم أوروبا في ألمانيا، بتغلبه على إنجلترا بهدفين لواحد، حيث اعتلى الإسبان لائحة شرف الفائزين بالبطولة بواقع 4 ألقاب، تاركين ألمانيا وراءهم بـ3 ألقاب فقط، في حين لا يمتلك المنتخب الإنجليزي أي لقب.

وأسهمت المستويات الفائقة من جناحي الرواق الواعدين، يامال وويليامز في فوز المنتخب الإسباني بكأس أوروبا، والآن يستهدف برشلونة لمّ شمل الثنائي من جديد في ملعب كامب نو خلال الموسم المقبل، مع المدرب الألماني الجديد هانز فليك.

يامال وويليامز.. قريبًا في برشلونة

حسب صحيفة "سبورت" المقربة من دوائر برشلونة، وضع رئيس النادي خوان لابورتا، اللاعب ويليامز البالغ 22 عامًا، كأولوية قصوى في الميركاتو الحالي، وقد توصل إلى اتفاق شخصي مع وكيل أعمال اللاعب على بنود العقد والراتب والحوافز المالية.

ينشط ويليامز في مركز الجناح الأيسر، ويقابله يامال في الجناح الأيمن، وقد قدّما بطولة خيالية مع المنتخب الإسباني في نهائيات ألمانيا، وكوّنا ثنائيًا خارقًا على طرفي الملعب، أرهقا الخصوم أيما إرهاق واستحق الكأس في نهاية المطاف.

اشترك يامال وويليامز معًا في 7 أهداف من جملة 15 هدفًا سجلها المنتخب الإسباني في يورو 2024، أي نصف القوة الهجومية تقريبًا، والآن يهدف المدرب فليك إلى استنساخ تجربة الثنائي صاحب الأصل الأفريقي في النادي الكتالوني.

لاعبمباراةهدفأسيست
يامال714
ويليامز621
يامال وويليامز
ثنائي منتخب إسبانيا يامال وويليامز من نهائي يورو 2024 (X/SEFutbol)


نظرة اقتصادية على صفقة نيكو ويليامز إلى برشلونة

تبلغ قيمة البند الجزائي في عقد ويليامز مع أتلتيك بيلباو 58 مليون يورو، ولن يتنازل النادي الباسكي عن مبدأ تحصيل المبلغ كاملًا على دفعة واحدة، وسيرفض مسألة الأقساط، وهو أمر قد يقوّض المفاوضات قليلًا.

من جهته، أعطى ويليامز موافقته النهائية للانتقال إلى برشلونة، ورفض عروضًا من فرنسا وإنجلترا قيمتها المالية كبرى.

وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، حسبما أوردت شبكة "ESPN" الأمريكية قبل أيام، إن النادي الكتالوني قادر على الإيفاء بالمتطلبات المالية لأتليتك بيلباو عبر دفع قيمة البند الجزائي دفعة واحدة، بعد أن تحسنت أحواله المالية.

وأوضح تيباس أن برشلونة خفّض فاتورة أجور اللاعبين بقيمة 200 مليون يورو، إضافة إلى بعض التدابير المالية الداخلية، فضلًا عن تجاوز مبيعات النادي مليار يورو هذا العام، ما يسمح له بإبرام صفقة نيكو ويليامز دون قيود مالية.

أرقام نيكو ويليامز مع أتليتك بيلباو

وفد ويليامز إلى أكاديمية أتلتيك بيلباو عام 2013 قادمًا من أوساسونا، وقد تدرج في الفئات العمرية للنادي الباسكي وصولًا إلى الفريق الأول عام 2021، حيث أثبت كفاءة وجودة منقطعة النظير، ليرسي دعائمه في ملعب سان ماميس.

نيكو هو الشقيق الأصغر لنجم أتلتيك بيلباو، إنياكي ويليامز، الذي اختار تمثيل منتخب بلاده وأبويه الأصلي غانا، في حين سلك نيكو دربًا مختلفًا ولعب بألوان منتخب إسبانيا، ولا يزال الأخوان إلى الآن زميلين في أتلتيك بيلياو.

في الموسم الماضي، قدم نيكو ويليامز 19 تمريرة حاسمة وسجل 8 أهداف مع أتلتيك بيلباو في كل المسابقات، حيث بصم على أكبر موسم في مسيرته على الإطلاق من حيث الإسهامات التهديفية بواقع 27 إسهامة من 37 مباراة.

شارك: