إصابة رافينيا تبعثر أوراق برشلونة قبل الكلاسيكو ضد الريال

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 21:11
إصابة رافينيا تبعثر أوراق برشلونة قبل نهائي السوبر الإسباني (X/fcbarcelona_ara)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

إصابة رافينيا عنوان جديد لمسلسل نادي برشلونة الإسباني مع متاعب الإصابات التي لا تتوقّف، حيث سيغيب الدولي البرازيلي عن النادي الكتالوني لمدة غير محددة، حسب ما ذكر الأخير على موقعه الرسمي الجمعة.

وتعتبر إصابة رافينيا في العضلة ذات الرأسين في الفخذ اليسرى، ضربة قوية للبلوغرانا، لا سيما في هذا التوقيت، حيث يخوض منافسات كأس السوبر الإسباني، التي تُجرى في العاصمة السعودية الرياض.

وما يثير قلق المدرب تشافي هيرنانديز بشأن إصابة رافينيا، أنّ الطاقم الطبي في برشلونة، يجهل حتى الآن المدة المحددة لغياب اللاعب، مؤكدًا أنّ هذا الأمر مرتبط بشكل وثيق بمدى تجاوبه مع العلاج، كما "يعتمد على تطوّر إصابته".

إصابة رافينيا تبعثر أوراق "الكتالوني"

حدثت إصابة رافينيا في نهاية الشوط الأول من مواجهة الدور نصف النهائي لكأس السوبر الإسباني أمام أوساسونا، والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني بهدفين دون رد في الرياض، واستبدل في الدقيقة (42) بصاحب ثاني أهداف اللقاء، الإسباني الواعد لامين يامال.

ولا تعدّ إصابة رافينيا هذه غريبة عنه، حيث سبق أن تعرّض لها في العضلة ذاتها لكن في الفخذ الآخر (اليمنى) في 29 سبتمبر/ أيلول الماضي في مباراة أمام إشبيلية لحساب الدوري الإسباني. 

وتركت تلك الإصابة أثرها السلبي على مردود النجم البرازيلي البالغ 27 عامًا، حيث لم يخض سوى 15 مباراة مع برشلونة، ومن بينها 8 فقط أساسيًا، مكتفيًا بثلاثة أهداف فقط، إضافة إلى ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا.

وجاءت إصابة رافينيا لتبعثر أوراق تشافي أكثر فأكثر، لا سيما أنه يعاني منذ مدة من عدم اكتمال الصفوف بشكل رسمي، بسبب تعرّض عدد من نجومه إلى إصابات متلاحقة وعلى فترات مختلفة، ولعلّ أهمها حاليًا، يتمحور حول الثلاثي بيدري وغافي بايز لاعبي خط الوسط، والحارس الأساسي وقائد الفريق، الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

ويستعد برشلونة -الساعي إلى لقبه الخامس عشر في مسابقة كأس السوبر الإسباني- لخوض المباراة النهائية يوم الإثنين المقبل الموافق لـ 15 يناير، على ملعب "الأول بارك" أمام غريمه ريال مدريد، الذي خسر نهائي العام الماضي على أرض السعودية أيضًا بنتيجة (1-3).

جدير بالإشارة إلى أنّ برشلونة -بطل آخر نسخة من الليغا- يعاني هذا الموسم من تراجع لافت في المستوى، حيث يحتلّ المركز الثالث حاليًا، متخلفًا بفارق 7 نقاط عن ثنائي المقدمة، ريال مدريد وجيرونا، بعد مرور 19 مرحلة من عمر الدوري.

شارك: