إجراءات عراقية لتسهيل دخول الجماهير إلى الكويت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
-
آخر تعديل:
2024-08-17 15:45
الجماهير العراقية في ملعب البصرة الدولي (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس رابطة مشجعي المنتخبات العراقية ‏مهدي الكرخي، نجاح اجتماع عقدته الرابطة مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال بشأن دخول الجماهير إلى الكويت لمؤازرة "أسود الرافدين"، في مباريات تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة وكندا والمكسيك 2026.

وأوقعت قرعة التصفيات المنتخب العراقي في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والأردن وعمان فلسطين والكويت.

وقال مهدي الكرخي في تصريحات إعلامية: "الاجتماع عُقد في مقر لاليغا بالعاصمة بغداد، وبحضور عضو الاتحاد أحمد عودة الموسوي والأمين العام للاتحاد العراقي محمد فرحان، إذ تمحور حول دخول الجماهير العراقية والإعلاميين وضيوف الاتحاد إلى دولة الكويت في مباراة المنتخبين يوم 10 سبتمبر/ أيلول المقبل، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم".

وبين الكرخي: "أن عدنان درجال أكد له أنه من خلال العلاقة الطيبة بين وزير الداخلية العراقي عبد الأمير كامل الشمري ووزير الداخلية الكويتي، سيتم استحصال الموافقات الرسمية لدخول الجماهير العراقية لتشجيع ومساندة منتخبهم".

وأوضح: "الأمور أصبحت سالكة وفي طريقها للحل، بعد تطمينات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حول هذا الشأن".

وسيخوض منتخب العراق مجموعة من المباريات الأخرى خلال التصفيات، حيث يواجه المنتخب الفلسطيني في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول، ثم ينتقل لملاقاة كوريا الجنوبية في العاصمة سول في الخامس عشر من الشهر ذاته، ويعود لمواجهة الأردن في البصرة في الرابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفي مباريات الدور الثاني، سيلاقي المنتخب العراقي في التاسع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل المنتخب العماني في مسقط، ويواجه الكويت في البصرة في العشرين من مارس/ آذار 2025، ويلاقي فلسطين في 25 مارس/ آذار 2025، بينما يستضيف كوريا الجنوبية في الخامس من يونيو/ حزيران 2025، ويختتم التصفيات بلقاء الأردن في 25 يونيو/ حزيران 2025.

ويستعد المنتخب العراقي للدخول في معسكر تدريبي بالعاصمة القطرية الدوحة، يبدأ من الـ25 من شهر أغسطس/ آب الحالي ويستمر حتى الأول من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وللمشاركة في المعسكر، أعلن كاساس قائمة مؤلفة من (21) لاعبًا، وهم كل من: جلال حسن، حسين حسن، علي كاظم، أكام هاشم، ريبين سولاقا، مصطفى سعدون، صفاء هادي، أمجد عطوان، حسن عبد الكريم، لؤي العاني، أحمد يحيى، مناف يونس، أحمد مكنزي، باشانغ عبد الله، سعد ناطق، زيد تحسين، أسامة رشيد، محمد الطائي، محمد قاسم ماجد، هيران أحمد، مهند علي.

شارك: