إبراهيم دياز المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
-
آخر تعديل:
2024-09-10 23:54
المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت يومية ماركا الإسبانية اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول، إن إبراهيم دياز أصبح على قمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية الأفريقية لأفضل لاعب أفريقي عن عام 2024 الحالي، على إثر مستوياته المميزة مع منتخب المغرب وريال مدريد.

دياز تمكن من تسجيل أول هدف دولي مع المغرب وقاده لاكتساح الغابون 4-1 في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، قبل أن يعود ويسجل من جديد ويقود منتخب أسود الأطلس لتجاوز ليسوتو بنتيجة 1-0 أمس الإثنين.

اللاعب المولود في مدينة ملقا الإسبانية، ترك بصمة مميزة مع المنتخب المغربي، وترك بصمة أميز مع ريال مدريد، حينما قاده الموسم الماضي لتحقيق 3 بطولات رئيسية، هي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

إبراهيم دياز مرشح للكرة الذهبية الأفريقية

تقرير ماركا أوضح أن فوز إبراهيم دياز بثلاثة بطولات مع ريال مدريد في الموسم الماضي، إضافة إلى كأس السوبر الأوروبي مطلع الموسم الحالي، سيضعه كأحد أبرز المرشحين لجائزة الكرة الذهبية من الكاف، لأفضل لاعب أفريقي.

دياز حقق أفضل سجلات تهديفية في مسيرته قاطبة، عندما سجل 12 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة بقميص ريال مدريد الموسم الماضي، وقد بدأ الموسم الحالي بقوة أيضًا بعدما قدم مساهمتين من أول 4 جولات في الليغا.

إبراهيم دياز
المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد (Getty)


دياز في مهمة جلب أول كرة ذهبية للمغرب منذ 26 عامًا

غابت جائزة أفضل لاعب أفريقي عن كنف كرة القدم المغربية منذ 26 عامًا، وبالتحديد منذ آخر مغربي فاز بها وهو مصطفى حجي عام 1998 مع فريق ديبورتيفو لاكورونيا، وسيحمل دياز على عاتقه إعادة الجائزة للمغاربة بعد عقدين ونصف.

بل سيطمح النجم المغربي إلى أبعد من ذلك، وهو أن يكون أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يحصد جائزة الكرة الذهبية الأفريقية على الإطلاق، فقد أخفق كل نجوم الميرنغي الأفارقة في الفوز بالجائزة، ومنهم التوغولي أديبايور والكاميروني إيتو.

من ينافس إبراهيم دياز على الكرة الذهبية الأفريقية؟

سيلقى إبراهيم دياز منافسة قوية من صانع الألعاب النيجيري ونجم أتالانتا الإيطالي، أديمولا لوكمان، على جائزة الكرة الذهبية الأفريقية 2024، بالنظر إلى تحقيق اللاعب لقب الدوري الأوروبي مع فريق مدينة بيرغامو الموسم الماضي، وتسجيله هاتريك في المباراة النهائية أمام باير ليفركوزن الألماني.

لوكمان (26 عامًا) أيضًا أحد المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم من فرانس فوتبول، حيث ظهر في قائمة المرشحين الثلاثين للجائزة، وفق ما أصدرته المجلة الفرنسية قبل أيام في بيان رسمي.

شارك: