أنشيلوتي لا يثق بالمغربي إبراهيم دياز وهذا هو الدليل!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
-
آخر تعديل:
2024-09-03 01:05
المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أخلطت إصابة الإنجليزي جود بيلينغهام الأوراق في ريال مدريد، حيث أصيب صانع الألعاب الشاب في الجولة الأولى من الدوري الإسباني أمام ريال مايوركا، واضطر المدرب كارلو أنشيلوتي إلى الاستعانة بزملائه لتعويضه، منهم المغربي إبراهيم دياز.

في الحقيقة كان دياز (25 عامًا) محظوظًا للغاية الموسم الماضي، حيث لعبت الإصابات المتتالية في الخط الهجومي لريال مدريد، دورًا بارزًا في اتجاه أنشيلوتي إلى الاعتماد على اللاعب قصير القامة في 44 مباراة على مستوى كل البطولات.

لكن الحظ لم يقف بجانب اللاعب بالموسم الحالي 2024-2025، بعد أن اتجه المدرب أنشيلوتي إلى خيارات أخرى، وأدار ظهره إلى اللاعب المغربي الواعد، ويتضح ذلك من خلال تشكيلات ريال مدريد في الجولات الأربعة الأولى من الدوري الإسباني.

أنشيلوتي لا يثق بالمغربي إبراهيم دياز

مع إصابة بيلينغهام بالجولة الأولى، اضطر أنشيلوتي إلى الاستعانة بالتركي أردا غولر لتعويضه في الجولة الثانية أمام بلد الوليد، وفي الجولة الثالثة أمام لاس بالماس، منح المدرب الإيطالي إبراهيم دياز مقعدًا أساسيًا، لكن أخرجه مع نهاية الشوط الأول.

من هنا بدأت ثقة أنشيلوتي تهتز في دياز، ليقرر في الجولة الرابعة الاستعانة بداني سيبايوس أمام ريال بيتيس، ما يضعنا أمام رقم سلبي للغاية وهو أن إبراهيم دياز بدأ أساسيًا في مباراة واحدة من 4 جولات في الدوري الإسباني.

الافتراض السائد في الصحافة الإسبانية، أن أنشيلوتي لم يعد يثق بدياز، والدليل أنه لجأ إلى حلول أخرى مثل غولر وسيبايوس وحتى مودريتش.. إجمالًا لعب دياز 94 دقيقة مباراة في الجولات الأربعة، بمعدل 23 دقيقة للمباراة، وهو رقم هزيل للغاية.

مشاركات إبراهيم دياز في الليغا 2024-25

الجولةمباراةموقفدقائق
1ريال مدريد 1-1 ريال مايوركااحتياطيًا3
2ريال مدريد 3-0 بلد الوليدأساسيًا21
3ريال مدريد 1-1 لاس بالماساحتياطيًا45
4ريال مدريد 2-0 ريال بيتيساحتياطيًا25
إجمالي4 جولات 94 دقيقة
إبراهيم دياز
المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد (Getty)

مع عودة بيلينغهام من الإصابة بعد التوقف الدولي الحالي، ستنعدم فرص النجم المغربي تمامًا في اللعب أساسيًا مع ريال مدريد، وستقتصر مشاركاته على بضع دقائق كلاعب بديل، أو اللعب في التشكيلة الأساسية بمباريات كأس ملك إسبانيا.

حاليًا، يستعد إبراهيم دياز لخوض مباراتي الجولة الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حينما يواجه المنتخب المغربي كُلًّا من الغابون وليسوتو يومي 6 و9 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

شارك: