أولمو مع برشلونة.. مركزه وتأثيره وضحيته المتوقعة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
-
آخر تعديل:
2024-08-01 20:16
الإسباني داني أولمو لاعب لايبزيغ (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يدنو برشلونة -بطل الليغا 27 مرة- من التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الإسباني داني أولمو (26 عامًا) من لايبزيغ الألماني، حسب مصادر صحيفة موندو ديبورتيفو، الخميس الأول من أغسطس/ آب، بعد أن توصلت الأطراف الثلاثة، البارسا واللاعب ولايبزيغ، إلى اتفاق نهائي، وفي التقرير التالي نرصد ما يمكن أن يقدمه أولمو مع برشلونة في الموسم الجديد الذي ينطلق بعد أسبوعين من الآن.

موندو ديبورتيفو ذكرت أن برشلونة حسم الصفقة مقابل 62 مليون يورو، وبعقد يمتد إلى 2030.

يُعد أولمو أحد أبرز عناصر المنتخب الإسباني الرئيسة الفائز بكأس أمم أوروبا 2024 هذا الصيف في ألمانيا، فقد لعب 6 من أصل 7 مباريات لمنتخب لا روخا في البطولة وتمكن من إحراز 3 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين.

مركز أولمو مع برشلونة

يحظى أولمو بمرونة تكتيكية تجعله أداة جاهزة لأي مدرب للعب في كل مراكز الوسط الهجومية.

في الجدول التالي أعددنا في winwin إحصائية تتضمن المراكز التي نشط خلالها أولمو في مسيرته مع ناديي دينامو زغرب الكرواتي ولايبزيغ الألماني، ويتضح منها أنه مرن للغاية في كل مراكز الوسط الهجومي، سواء في عمق الملعب أو على الجناحين.

أولمو مع برشلونة فليك، سيلعب على الأرجح في مركز صانع الألعاب الصريح في عمق الملعب بالرقم (10).

صانع ألعابجناح أيسرجناح أيمنلاعب وسطمهاجم
1314342137
داني أولمو مهاجم المنتخب الإسباني
أولمو من مشاركته مع إسبانيا في يورو 2024 (Getty)


بيدري ضحية أولمو المحتملة

في يورو 2024، دخل أولمو في التشكيلة الرئيسة لإسبانيا بعد إصابة بيدري، إذ اغتنم داني الأمر جيدًا وطبق مقولة مصائب قوم عند قوم فوائد، وقد يكررها ثانية في البارسا، فبيدري يعد الضحية الأبرز لأولمو حال انتقل إلى برشلونة.

يفضّل المدرب هانز فليك اللعب بطريقة (4-2-3-1) بوجود ثنائي ارتكاز في وسط الملعب، أمامهم 3 صنّاع لعب، وفي الأمام مهاجم وحيد.. هذه الطريقة التي يتقنها أولمو ولم يعتد عليها بيدري، بالنظر إلى أن البارسا يطبق دومًا الرسم (4-3-3).

أولمو مع برشلونة سيكون لاعب متعدد المهام وفق الظروف والمتغيرات، ولن يقتصر دوره على عمق الملعب فقط.

أولمو مع برشلونة "خريج لا ماسيا"

من المهم في التعاقدات، أن تكون الصفقة الجديدة مناسبة لفلسفة الفريق ومتوافقة مع مجموعة اللاعبين.

في حالة أولمو، فإن اللاعب قضى 8 سنوات في أكاديمية برشلونة لكرة القدم "لا ماسيا" بين 2007 و2014، ووفق خبراء، فإن اللاعب يتقن طرق DNA برشلونة القائمة على الاستحواذ والتمرير الدقيق والتحرك من دون كرة.

استنساخ ثنائية يامال وويليامز في برشلونة بأوامر من فليك

رُغم أنه لم يلعب أي مباراة احترافية مع برشلونة، فإن اللاعب تأسس جيدًا في لا ماسيا بالفعل.

على خطى مودريتش

يمكن إيجاد قواسم مشتركة بين أولمو وأسطورة فريق ريال مدريد لوكا مودريتش، أبرزها أن الثنائي بدأ مسيرته مع نادي دينامو زغرب، وقد ظهر داني مع الفريق الكرواتي في 124 مباراة، في حين لعب لوكا 83 مباراة.

وجه الشبه الأكثر ملاحظة هو التكنيك مع الكرة، فالثنائي يحظيان بنفس الخصائص تقريبًا في التعامل مع الكرة -مع أفضلية مودريتش- من حيث الاستلام الدقيق والتمويه بالجسد والتمرير الثاقب، والتصويبات القاتلة أيضًا.

تشكيلة برشلونة المتوقعة مع أولمو

من المرجح أن يُقحِم المدرب فليك أولمو في عمق الملعب بالمركز (10) كصانع ألعاب كلاسيكي، وفي حين أن لامين يامال قطعة غير قابلة للمس في الرواق الأيسر، فإن غافي قد يقابله في الرواق الأيمن، وفي الأمام روبرت ليفاندوفسكي وحيدًا.

تير شتيغن
بالدي - أراوخو - كوبارسي - كوندي
دي يونغ - غوندوغان
غافي - أولمو - يامال
ليفاندوفسكي

شارك: