أولمبياد باريس 2024 يحقق رقمًا قياسيًّا تاريخيًّا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
-
آخر تعديل:
2024-08-08 01:38
شعار أولمبياد باريس 2024 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بدأ أولمبياد باريس 2024 التي تحتضنه العاصمة الفرنسية حتى الرابع عشر من آب/ أغسطس المقبل، باستقبال الأخبار الإيجابية بعد بداية صعبة عرفت الكثير من الجدل، لا سيما تلك المتعلقة بالأمور التنظيمية لهذا الحدث الضخم.

وعرفت النسخة الحالية وهي الثالثة والثلاثون في تاريخ الأولمبياد، لغطًا كبيرًا بسبب عديد القضايا المتعلقة بها، لا سيما تلك المتعلقة بتلوّث نهر السين أو المرافق والظروف الخاصة داخل القرية الأولمبية.

وفي أول الأخبار الإيجابية، كشفت اللجنة المنظمة لدورة أولمبياد باريس 2024 أنها باعت أكثر من 9.4 مليون تذكرة حتى اليوم الأربعاء، ولا يزال يتبقى 4 أيام على حفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية، وهو ما يمثل رقمًا قياسيًّا تاريخيًّا.

أولمبياد باريس 2024 ورقم تاريخي في بيع التذاكر

في هذا السياق، كشف إتيان توبويس، مدير عام اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الصيفية والبارالمبية 2024، عن هذا الرقم خلال مقابلة مع إذاعة (فرانس إنفو)، مؤكدًا: "لقد تم كسر رقم أولمبياد أتلانتا القياسي"، والذي شهد بيع 8.7 مليون تذكرة.

وقال توبويس: "نحن متقدمون بفارق كبير"، مؤكدًا أنه "لا يزال أمامنا بعض الفرص"، بالرغم من عدم إفصاحه عن أرقام محددة، في منافسات محددة وبحفل الاختتام الذي سيقام على ملعب (فرنسا) يوم الأحد المقبل.

وسيختلف بذلك حفل اختتام أولمبياد باريس عن حفل الافتتاح، والذي لأول مرة يقام في مساحة مفتوحة وهو نهر السين الذي يمر بوسط البلاد.

وفيما يخص دورة أولمبياد باريس الباراليمبية، التي ستقام في الفترة من 28 من الشهر الحاليّ وحتى الثامن من سبتمبر/ أيلول المقبل، فهناك إجمالي 2.8 مليون تذكرة مخصصة لها، بيع منها بالفعل حتى هذه اللحظة 1.3 مليون تذكرة.

وتزيّنت العاصمة الفرنسية لتقديم عرض تاريخي يتم الإعداد له منذ سنوات، وكما أعلن توني إستانغيه، رئيس اللجنة المنظمة، فإن الحفل لن يكون كأي حفل افتتاح سابق في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وللمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد، لم يُقم حفل الافتتاح في إحدى الملاعب الرياضية، حيث قررت اللجنة المنظمة جعل حفل أولمبياد باريس 2024 تاريخيًّا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بإقامته في نهر السين وبمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي من 200 دولة مختلفة.

شارك: