أولمبياد باريس | منتخب مصر يهزم أوزبكستان ويقترب من التأهل

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 20:03
من احتفال لاعبي منتخب مصر خلال الفوز على أوزبكستان (efa)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب مصر انتصارًا ثمينًا على حساب نظيره الأوزبكي (1-0)، اليوم السبت، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "لا بوجوار" بمدينة نانت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

وتمكنت مصر من التقدم في النتيجة عند الدقيقة الـ11، عبر لاعب الوسط أحمد نبيل "كوكا"، الذي اصطدمت كرة بقدمه، قبل أن تسكن شباك أوزبكستان في مشهد غريب.

وقدّم الفريق المصري أداءً دفاعيًا لافتًا بنصف الساعة الأخير من الشوط الأول، وسط تألق لافت من حارس الفريق، حمزة علاء. وعلى وقع التقدم بهدف كوكا، أطلق حكم المباراة صافرته، مُعلنًا انتهاء الحصة الأولى.

وتحسن أداء مصر الهجومي في الشوط الثاني؛ حيث أضاع إبراهيم عادل وأحمد سيد "زيزو" فرصتين ثمينتين، فيما سدد محمد النني كرة مُحكمة، تصدى لها الحارس الأوزبكي بمهارة كبيرة.

في المقابل، واصل الأوزبكيون الأداء الهجومي، وقد هددوا مرمى مصر في أكثر من مناسبة، لكن الدفاع المصري ظل صامدًا، فيما تدخل حمزة علاء في بعض اللقطات المؤثرة، ليبقى تقدم "الفراعنة" حاضرًا حتى النهاية.

منتخب مصر يقترب من التأهل

بهذا الفوز، رفع منتخب مصر رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين، مُحتلًا المركز الثاني على سلم المجموعة. في المقابل، أخفق منتخب أوزبكستان في حصد نقطته الأولى، بعد تعرضه للخسارة الثانية تواليًا.

وستودع أوزبكستان المنافسات رسميًا، بغض النظر عن نتيجة مباراتها الثالثة والأخيرة في المجموعة، أمام جمهورية الدومينيكان، فيما ستضمن مصر تأهلها إلى ربع النهائي، في حالة تجنبها الهزيمة أمام إسبانيا، أو عدم فوز الدومينيكان على أوزبكستان.

وستتأهل مصر في صدارة المجموعة، في حال تمكنت من تحقيق الفوز على إسبانيا بالجولة الأخيرة، بصرف النظر عن نتيجة مباراة أوزبكستان وجمهورية الدومينيكان.

ترتيب المجموعة الثالثة

  1. إسبانيا- 6 نقاط (تأهلت رسميًا).
  2. مصر- 4 نقاط.
  3. جمهورية الدومينيكان- نقطة واحدة.
  4. أوزبكستان- 0 نقطة (ودعت رسميًا).
شارك: