أولمبياد باريس | تألق قطري بألعاب القوى وخروج الخنوسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
ألعاب القوى في أولمبياد باريس تشهد تألقًا قطريًّا كبيرًا (X/qatar_olympic)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهل العداء القطري عبد الرحمن صمبا إلى الدور نصف النهائي لسباق 400 م حواجز، في منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".

نجح صمبا في التأهل بحلوله في السلسلة الثانية، بعد أن قطع المسافة بزمن 48.35 ثانية خلف المرشح الأبرز للقب وحامله النرويجي كارستن فارهولم (47.57 ثانية)، والفرنسي كليمان دوكوس (47.69 ثانية).

ويحلم العداء القطري المتوج بذهبية دورة الألعاب الآسيوية في هانغجو، باختراق حواجز الثلاثي المتمرّس، فارلهوم حامل ذهبية طوكيو 2021، ووصيفه البرازيلي أليسون دوس سانتوس، والأمريكي راي بنجامين صاحب البرونزية.

نجوم قطر يتألقون في أولمبياد باريس

من ناحيته، يخوض القطري الآخر باسم حميدة دورًا استدراكيًّا في دورة الألعاب الأولمبية، صباح الثلاثاء، عقب حلوله خامسًا في السلسلة الأولى بتسجيله 49.82 ثانية، وهو أفضل توقيت له هذا الموسم.

ويمنح الاتحاد الدولي فرصة ثانية للعدائين من أجل المنافسة على بطاقة الدور نصف النهائي، بمشاركة 24 عداءً يتم توزيعهم على ثلاث مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الأربعة.

أما القطري عمار إسماعيل فقد استغل جيدًا الدور الاستدراكي لسباق 400 متر، وحجز بطاقته الى دور الأربعة، وكان عمار إسماعيل حلّ رابعًا في السلسلة الثانية من الدور الأول أمس الأحد بزمن قدره 44.66 ثانية، قبل أن ينجح اليوم الإثنين في تحقيق أسرع توقيت في التصفيات الاستدراكية قدره 44.47 ثانية في طريقه لصدارة مجموعته الرابعة الأخيرة.

وتكرر هذا الأمر مع القطري يحيى إبراهيم الذي تأهل إلى نصف نهائي سباق 200 متر، متجاوزًا الدور الاستدراكي، لتزداد فرص قطر في الحصول على الميداليات الملونة في الأولمبياد. 

وتأهل متصدرو المجموعات الأربع من التصفيات إلى جانب صاحب أسرع توقيت في المركز الثاني، وكان من نصيب السنغالي شيخ تيديان ضيوف، ثاني السلسلة الرابعة (45.03 ثانية)، فيما خرج الجزائري أسامة الخنوسي من الدور الأول لمسابقة رمي القرص، بعدما فشل في محاولاته الثلاث.

شارك: