على غرار قطر.. منتخب مصر قد يشارك في بطولة قارية أخرى

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
مدرب منتخب مصر حسام حسن وتوأمه إبراهيم مدير الفريق القومي (facebook/efasocial)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية أن منتخب مصر الأول مرشح للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية 2025 التي ينظمها اتحاد أمريكا الشمالية لكرة القدم "كونكاكاف".

وتُقام بطولة الكأس الذهبية منذ عام 1993، وتُنظم كل عامين، ويحمل منتخب المكسيك الرقم القياسي كأكثر المتوجين بالبطولة برصيد 9 ألقاب.

وتشهد البطولة دعوة عدد من المنتخبات من خارج قارة أمريكا الشمالية، حيث تبرز مشاركة قطر في نسخة 2021، حين تأهل "العنابي" إلى الدور نصف النهائي.

وحسب يومية "أوليه" الأرجنتينية، فإن اتحاد الكونكاكاف ينوي تجهيز منتخبات أمريكا وكندا والمكسيك بالشكل الأمثل لبطولة كأس العالم 2026 وهي البطولة التي سيستضيفوها على أراضيهم، وذلك بدعوة عدد من المنتخبات القوية من مختلف القارات.

وأوضح التقرير أن الاتحاد ينوي زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النسخة المقبلة للبطولة العام المقبل من 16 منتخبًا إلى 24، ويبرز المنتخب المصري كأحد المرشحين لتلقي دعوة للمشاركة في تلك البطولة كممثل عن القارة الأفريقية رفقة السنغال.

وأوضح التقرير أنه من المقرر أن تُقام البطولة في أحد شهري يونيو/ حزيران أو يوليو/ تموز 2025، ويستعد اتحاد أمريكا الشمالية لدعوة أيضًا منتخبي إسبانيا وفرنسا من القارة الأوروبية، كوريا الجنوبية واليابان من قارة آسيا وأخيرًا كولومبيا وأوروغواي من قارة أمريكا الجنوبية.

winwin يكشف حقيقة مشاركة منتخب مصر في الكأس الذهبية

وتواصل winwin مع مصدر مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم، ليوضح أنهم لم يتلقوا أي اتصالات من "الكونكاكاف" بخصوص المشاركة في بطولة الكأس الذهبية، موضحًا أن القرار سيكون متروكًا لحسام حسن مدرب مصر فيما يخص المشاركة في البطولة من عدمها، خاصة أن مواعيد إقامة المسابقة لا تتعارض مع أي ارتباطات خاصة بـ "الفراعنة".

وقد يواجه منتخب مصر أزمة حال وافق على المشاركة في البطولة، تتمثل في إقامة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد في أمريكا خلال نفس توقيت إقامة الكأس الذهبية، حيث يُشارك النادي الأهلي في البطولة.

شارك: