أهداف مصر والمغرب 6-0 في أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
-
آخر تعديل:
2024-08-08 20:59
من مباراة مصر والمغرب لتحديد المركز الثالث في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نرصد لكم في التقرير التالي أهداف مصر والمغرب في مباراة تحديد المركز الثالث في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، والتي أقيمت عصر اليوم الخميس 8 أغسطس/ آب، وانتهت بفوز المغرب 6-0.

دارت أحداث المباراة في أرضية ملعب لا بوجوار ستاديوم الخاص بنادي نانت غربي البلاد، أمام حضور جماهيري غفير في المدرجات، خاصةً من جانب الجالية المغربية، وأدار المباراة تحكيميًا الحكم الدولي النرويجي الشاب إسبن إسكاس.

منتخب مصر كان قد خسر مباراة نصف النهائي أمام فرنسا صاحبة الأرض والجمهور بنتيجة 1-3، بعدما أخفق الفراعنة في الحفاظ على تقدمهم بهدف محمود صابر في الدقيقة 62، ليخسروا في نهاية المطاف بثلاثية، بعدما ذهبت المباراة إلى شوطين إضافيين.

أما منتخب المغرب بقيادة مدربه الوطني طارق السكتيوي، فقد انقاد إلى هزيمة مريرة بشق الأنفس أمام إسبانيا في نصف النهائي بهدف لاثنين، حيث تقدّم أسود الأطلس بهدف من سفيان رحيمي بالدقيقة 37، لكن الإسبان عادوا وأنهوا المباراة بنتيجة 2-1.

أهداف مصر والمغرب 6-0

الجناح الشاب المتألق مع ريال بيتيس الإسباني، عبد الصمد الزلزولي افتتح أهداف مصر والمغرب في الدقيقة 23 عندما صوب كرة مقوسة في أعلى مرمى الحارس المصري حمزة علاء، ليعلن عن الهدف الأول المبكر لصالح المنتخب المغربي.

بعدها بثلاث دقائق فقط أحرز سفيان رحيمي (28 عامًا) ثاني أهداف مباراة مصر والمغرب ليمنح منتخب أسود الأطلس هدفًا من رأسية متقنة، بعدما حول توزيعة زميله زكريا الواحدي المميزة، إلى داخل شباك الفراعنة.

وبعد 6 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني، أحرز صانع الألعاب المغربي إلياس أخوماش، الهدف الثالث لصالح منتخب أسود الأطلس بلاده من تصويبة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء، عانقت أسفل يسار شباك حارس المرمى حمزة علاء.

أهداف مصر والمغرب تواصلت في الدقيقة 64، حينما اغتنم رحيمي تمريرة حاسمة مميزة من أخوماش، لينفرد بمرمى مصر ويسجل الهدف الرابع بكل أريحية، ويصل إلى هدفه الثامن في الدورة. وعاد رحيمي ليصنع الهدف الخامس إلى زميله أكرم نقاش في الدقيقة 73.

وقبل النهاية بثلاث دقائق، أطلق نجم باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي قذيفة استقرت في شباك المنتخب المصري بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، ليختتم سداسية منتخب بلاده، ويؤكد أحقيته في الميدالية البرونزية.

شارك: