أكثر اللاعبين إسهامًا بالأهداف في دوري أبطال أوروبا 2023-24

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 00:43
الدولي الإنحليزي هاري كين مهاجم فريق بايرن ميونخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح ريال مدريد في الوصول إلى لقبه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا بعدما حقق فوزًا مستحقًا على بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-0 في نهائي مثير أُقيم على ملعب ويمبلي.

رغم أن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا شهدت تسجيل هدفين فقط، فإن موسم 2023-24 شهد معدلًا تهديفيًا هائلًا بلغ 3 أهداف في المباراة الواحدة، وبذلك، وصل إجمالي الأهداف المسجلة في البطولة من مرحلة المجموعات حتى هدف فينيسيوس الحاسم في النهائي إلى 375 هدفًا.

أفضل 5 لاعبين إسهامًا بالأهداف في دوري أبطال أوروبا

ونُسلّط الضوء على خمسة لاعبين تألقوا بشكلٍ استثنائي في موسم دوري أبطال أوروبا المنقضي، تاركين بصمة واضحة على مسار البطولة وأسهموا بشكلٍ كبير في إنجازات فرقهم.

جالينو (بورتو)

قدّم جالينو أداءً مُذهلًا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث سجّل 5 أهداف وصنع 4 تمريرات حاسمة في سبع مباريات فقط. تألق النجم البرازيلي بشكلٍ لافت، مُتجاوزًا إنجازاته في الموسم الماضي، وليسهم بشكلٍ كبير في تقدم فريقه في البطولة.

برز جالينو كلاعب مُميز بتسجيله 4 أهداف وصنعه 3 تمريرات حاسمة ضد شاختار دونيتسك فقط في مباراتي الذهاب والإياب بدور المجموعات، ليُثبت قدراته التهديفية الاستثنائية. ويُعدّ جالينو لاعبًا واعدًا تجب مراقبته عن كثب في المواسم المقبلة.

فيل فودين (مانشستر سيتي)

كاد نجم مانشستر سيتي، فيل فودين، المُتوج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، أن يقود فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، بعد تألقه اللافت بتسجيله 5 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة خلال مسيرة فريقه في البطولة، بإجمالي 8 أهداف.

أرسل هدف فودين الرائع ضد ريال مدريد في ذهاب ربع النهائي هزات قوية إلى جماهير ملعب سانتياغو برنابيو، معززًا آمال ناديه في التأهل، ولكن في مباراة إياب مثيرة، تمكن ريال مدريد من قلب الطاولة وتحقيق عودة دراماتيكية، ليحرم مانشستر سيتي من التأهل إلى نصف النهائي.

أسهم فودين في تسجيل 7 أهداف من أصل 8 مباريات خاضها مانشستر سيتي ضد 5 منافسين هذا الموسم، مما يجعله أفضل لاعب في الفريق دون أدنى شك.

جود بيلينغهام (ريال مدريد)

شغل جود بيلينغهام مركزًا متقدمًا في خط هجوم ريال مدريد الإسباني خلال الجزء الأول من الموسم، مستفيدًا من معاناة العملاق الملكي من نقص اللياقة البدنية لدى نجميه فينيسيوس جونيور ورودريغو، وهو ما جعله يُسجل 4 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة بإجمالي إسهامات في 9 أهداف.

خلال أدوار خروج المغلوب، عانى اللاعب الإنجليزي من قلة التسجيل، إذ لم يسجل سوى هدف واحد ضد لايبزيغ في دور الـ16، بينما صنع هدفًا لفينيسيوس جونيور في المباراة النهائية.

أدى هذا التراجع في فعالية اللاعب أمام المرمى إلى ابتعاده عن المنافسة على جائزة الكرة الذهبية، إذ يبدو أن زميله فينيسيوس قد تفوق عليه في سباق الفوز بهذه الجائزة الفردية المرموقة.

فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)

حلّ فينيسيوس جونيور في المركز الثاني لقائمة هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم المنقضي للتو، بعد تسجيله هدفًا في المباراة المثيرة ضد بوروسيا دورتموند ليرفع إسهاماته التهديفية إلى 11 هدفًا. رغم غيابه عن ثلاث مباريات بسبب الإصابات (ضد يونيون برلين ونابولي)، شارك جونيور أساسيًا في 10 مباريات طوال المسابقة وقدم أداءً مميزًا أسهم في وصول فريقه إلى هذه المرحلة.

وتألق البرازيلي كأحد أفضل اللاعبين في العالم حاليًا، حيث جذب الأنظار خلال مسيرة فريقه في دوري أبطال أوروبا بتسجيله أهدافًا حاسمة في مباريات قوية ضد بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وآر بي لايبزيغ.

ولم يقتصر تألقه على التسجيل فقط، بل صنع هدفين مهمين ضد مانشستر سيتي في مراحل خروج المغلوب. توج فينيسيوس مسيرته الاستثنائية بتسجيل هدف حاسم في المباراة النهائية حسم النتيجة لصالح فريقه وأعاد إليه اللقب الأوروبي.

هاري كين (بايرن ميونخ)

رغم تألقه اللافت بتسجيله 56 هدفًا لصالح بايرن ميونخ الموسم المنصرم، خيّم على هاري كين شعور مرّ بعد انتهاء الموسم دون تحقيق أي لقب. فما فائدة أسلوبه التهديفي الاستثنائي إن لم يُثمر عن إنجازات جماعية تُسعد جماهيره وتُخلّد اسمه في سجلات النادي.

لم ينجح النجم الإنجليزي البالغ من العمر 30 عامًا في قيادة فريقه إلى لقب دوري أبطال أوروبا 2023-24، لكنه بلا شكّ ترك بصمة استثنائية في البطولة بعدما سجّل 8 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة طوال البطولة.

شارك: