إبراهيم دياز يُكمل سلسلة إنجازات العرب في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-02 03:15
المغربي إبراهيم دياز لاعب فريق ريال مدريد الإسباني (Getty)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُسطر المغرب اسمه بحروف من ذهب في سجلات دوري أبطال أوروبا، متصدرًا قائمة الدول العربية المتوجة باللقب بفضل تألق 4 لاعبين مغاربة صنعوا التاريخ، يأتي في مقدمتهم إبراهيم دياز نجم فريق ريال مدريد الإسباني.

وتُوج ريال مدريد الذي يضم بين صفوفه المغربي إبراهيم دياز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023-24، وذلك بفوزه على بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 2-0، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين اليوم السبت (1 يونيو/ حزيران)، على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

من الجزائر إلى قمة أوروبا، شقّ رابح ماجر نجم الكرة الجزائرية السابق، طريقه نحو المجد، ليصبح أحد أهم عوامل فوز فريق بورتو البرتغالي بلقبه القاري الأول في عام (1987).

وجاء بعد رابح ماجر نجمٌ عربيٌ آخر، وهو الدولي المغربي السابق منير الحدادي، الذي تُوّج بالبطولة رفقة برشلونة في نهائي (2015)، بعدما تفوق على حساب يوفنتوس الإيطالي بنتيجة (3-1).

وتُواصل كرة القدم المغربية صعودها المُذهل في سماء أوروبا، بعد أن حقق النجم أشرف حكيمي إنجازًا تاريخيًا بتتويجه مع ناديه السابق ريال مدريد الإسباني في عام (2018)، ليُصبح ثالث لاعب عربي يُتوج بلقب دوري أبطال أوروبا.

لم يكد يمر عام واحد حتى سطّر النجم المصري محمد صلاح اسمه بأحرف من ذهب في سجلات دوري أبطال أوروبا، بعد أن حصد لقب البطولة الأغلى مع ليفربول الإنجليزي عام (2019)، ليُعوض خيبة أمل خسارة اللقب في النسخة التي سبقتها أمام فريق ريال مدريد.

لم تتوقف سلسلة الإنجازات العربية في دوري أبطال أوروبا، فبعد عامين فقط من تتويج محمد صلاح، حفر النجم المغربي حكيم زياش اسمه بأحرف من ذهب في سجلات البطولة، بعد أن قاد ناديه السابق تشيلسي للفوز باللقب في نهائي عام (2021) ضد مانشستر سيتي.

وبعد صبرٍ ومثابرةٍ، حان دور النجم الجزائري رياض محرز ليُخلّد اسمه في سجلات دوري أبطال أوروبا، بعد أن نجح في تحقيق لقب البطولة الأغلى مع ناديه السابق مانشستر سيتي في نهائي عام (2023) ضد إنتر ميلان الإيطالي.

إبراهيم دياز يُحفر اسمه في سجلات العرب بدوري الأبطال

انضم للقائمة العربية المميزة إبراهيم دياز، بعدما نجح في الحصول على اللقب، مع فريقه ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند الألماني، في نهائي (2024).

السنةالاسمالناديالبلد
1987رابح ماجربورتوالجزائر
2015منير الحداديبرشلونةالمغرب
2018أشرف حكيميريال مدريدالمغرب
2019محمد صلاحليفربولمصر
2021حكيم زياشتشيلسيالمغرب
2023رياض محرزمانشستر سيتيالجزائر
2024إبراهيم ديازريال مدريدالمغرب
شارك: