انقلاب منتظر في مرشحي الكرة الذهبية بعد اليورو وكوبا أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 20:16
ليونيل ميسي أكثر من حصد جائزة الكرة الذهبية على مر التاريخ (X/Ballondor)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت قوائم المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية في نسختها الجديدة، انقلابًا ملحوظًا بعد خروج أسماء كبيرة بصورة متوقعة من السباق، وظهور أسماء جديدة، إلى جانب تبادل الأدوار في أسماء أبرز المرشحين للفوز بالجائزة الأكثر شهرة في عالم كرة القدم خلال الوقت الراهن.

ويرصد موقع "winwin" لكم بعض التوقعات حول قوائم المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، وفقًا للنتائج التي ترتبت عليها مسابقتا يورو وكوبا أمريكا 2024.

جود بيلينغهام يتجاوز فينيسيوس جونيور

قبل منافسات كأس أمم أوروبا وكأس أمريكا الجنوبية المنتهيتين للتو، كان البرازيلي فينيسيوس جونيور يتصدر قوائم المرشحين للفوز بالجائزة هذا العام، لكن خروج البرازيل من ربع نهائي الكوبا، مع اكتفاء نجم ريال مدريد بتسجيل هدفين في المسابقة، تسبب في تراجع أسهمه في سباق الجائزة.

في الوقت الراهن بات الإنجليزي بيلينغهام يتصدر الترشيحات، لكن تواضع أداء إنجلترا وخسارة نهائي يورو 2024، يعني أن اللاعب الإنجليزي الشاب لم يحسم السباق بعد، بانتظار أي انقلابات جديدة.

ظهور اسم ليونيل ميسي

مع فوز الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا للنسخة الثانية على التوالي، عاد اسم ليونيل ميسي للظهور من جديد في قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، لكنه لا يبدو اسمًا قويًا في طريق الفوز بالجائزة التاسعة في مسيرته الاحترافية.

ميسي اكتفى بتسجيل هدف يتيم في الكوبا، ولم يكن حاسمًا في المباريات الكبيرة، كما أن إصابته المؤثرة في المباراة النهائية والغموض الذي يسيطر على مستقبله المنتظر، ربما يعيده إلى قوائم المرشحين.

انضمام لامين يامال 

بعد تألقه اللافت في يورو 2024، سيكون لامين يامال أحد الأسماء المرشحة للظهور بقوة في قوائم المنافسين على جائزة الكرة الذهبية هذا الموسم.

بالتأكيد لا يراهن البعض على وصوله إلى الجائزة، خاصةً أن أرقامه في الموسم الماضي مع النادي الكتالوني لم تكن لافتةً للانتباه، فلربما سيكون الوجود ضمن الثلاثي النهائي أمرًا رائعًا للغاية، لمراهق قد أتم الـ 17 عامًا منذ أيام.

تراجع كيليان مبابي وخروج هاري كين

بعد الخروج من نصف نهائي يورو 2024، تراجعت فرص كيليان مبابي بصورة كبيرة في الفوز بالجائزة هذا العام، ولا يتوقف الأمر عند مهاجم ريال مدريد الجديد، فهناك أسماء أخرى باتت خارج السباق أمثال النرويجي إيرلينغ هالاند والإنجليزي هاري كين.

موعد تسليم الكرة الذهبية 2024

من المقرر أن يُقام حفل الكرة الذهبية لعام 2024 يوم الإثنين الموافق الثامن والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول 2024، في مسرح "دو شاتليه" في العاصمة الفرنسية باريس.

ومن المنتظر أن يبدأ الحفل في تمام الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت الفرنسي المحلي، وسط حضور العديد من مشاهير كرة القدم وأساطيرها، وأبرز المرشحين للفوز بالجائزة وأصحاب الحق في التصويت.

شارك: