أشرف حكيمي يتصدر قائمة أغلى 5 لاعبين عرب في العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 12:58
المغربي أشرف حكيمي يتربع على عرش أغلى 5 لاعبين عرب في العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدر المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان، قائمة أغلى 5 لاعبين عرب في العالم، وفقًا للتحديثات الأخيرة الصادرة عن موقع "ترانسفير ماركت" الشهير.

وجاء المدافع المغربي في المرتبة الأولى عربي، والمركز (68) عالميًّا، بقيمة تسويقية بلغت (60) مليون يورو، وهي ذات القيمة التي تمتع بها اللاعب منذ الثالث من يونيو/ حزيران للعام الجاري 2024.

من ناحيته، حل المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي في المرتبة الثانية عربيًّا والمركز (88) عالميًّا، بقيمة تسويقية بلغت (55) مليون يورو، ليواصل بحثه عن القمة في قائمة أغلى 5 لاعبين عرب في العالم، رغم تجاوزه حاجز الـ 32 عامًا.

أما عن المركز الثالث في قائمة أغلى 5 لاعبين عرب في العالم، فاحتله المغربي إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الإسباني البالغ من العمر (24) عامًا، بقيمة تسويقية بلغت 40 مليون يورو، احتل من خلالها المركز (175) عالميًّا.

وفي المركز الرابع، حل الجزائري ريان آيت نوري مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي، حيث تبلغ قيمة اللاعب التسويقية في الوقت الراهن (35) مليون يورو، احتل بها المركز (209) على العالم.

أما المركز الخامس، فجاء من نصيب المغربي نايف أكرد مدافع وست هام يونايتد الإنجليزي، البالغ من العمر (28) عامًا وبقيمة تسويقية بلغت (35) مليون يورو، جاء من خلالها في المركز (228) في العالم.

جدير بالذكر أن قائمة أغلى لاعبي العالم على الإطلاق يتصدرها أربعة لاعبين، هم الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي كيليان مبابي نجوم ريال مدريد الإسباني، إلى جانب النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي بقيمة تسويقية منفردة لكل لاعب تصل إلى (180) مليون يورو.

أغلى 5 لاعبين عرب في العالم

  1. أشرف حكيمي (المغرب)
  2. محمد صلاح (مصر)
  3. إبراهيم دياز (المغرب)
  4. ريان آيت نوري (الجزائر)
  5. نايف أكرد (المغرب)
شارك: