أستراليا تطرد لاعبًا من أولمبياد باريس بعد فضيحة الكوكايين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
أولمبياد باريس يعرف فضيحة جديدة من العيار الثقيل (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تتواصل فضائح أولمبياد باريس 2024 في وتيرة متسارعة مع اقتراب انتهاء الألعاب في 14 أغسطس/ آب الجاري، وآخر حلقات هذا المسلسل، كان مقترنًا بالبعثة الأسترالية ومادة الكوكايين المخدرة.

واستبعدت اللجنة الأولمبية الأسترالية اللاعب توم كريغ، أحد نجوم فريقها للهوكي للرجال، من القرية الأولمبية والألعاب بصفة عامة، بعد اعتقاله بتهمة شراء الكوكايين في العاصمة الفرنسية.

وتعدّ هذه الحادثة في أولمبياد باريس غيض من فيض لما حدث في هذه النسخة الثالثة والثلاثين من الحدث الرياضي الأضخم عالميًا، والتي شهدت جدلًا تنظيميًا واسعًا بسبب عدة مشاكل، على غرار تلوّث نهر السين الذي عطّل منافسات الألعاب الأولمبية وتعطل خطوط قطارات باريس في أول أيام الألعاب ونقص كمية وجودة الأطعمة في القرية الأولمبية، بالإضافة إلى قضايا جدلية أخرى جرت أثناء المنافسات، والتي يبقى أهمها ما حدث مع الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، وقضية أهليتها الجنسية المزعومة.

أستراليا تطرد لاعبها من أولمبياد باريس بسبب الكوكايين

في هذا السياق، جاء في بيان صادر عن اللجنة الأسترالية إن لاعب الهوكي، توم كريغ، فقد جميع امتيازاته كرياضي وتم استبعاده من تمثيل بلاده في الحفل الختامي لدورة الألعاب الأولمبية في باريس.

لاعب الهوكي الأسترالي يقدّم اعتذاره بعد فضيحة الكوكايين

وذكرت آنا ميريز رئيسة بعثة الوفد الأولمبي الأسترالي في بيان صدر ليلة الأربعاء بالعاصمة الفرنسية: "لا أستطيع أن أوافق على ما فعله توم. إنه شخص جيد اتخذ قرارًا سيئًا، لكن هناك عواقب لقرارات مثل هذه".

وأمضى كريغ (28 عامًا)، الذي اعتقل ليلة الثلاثاء في باريس أثناء شرائه الكوكايين، بضع ساعات محتجزًا بمركز للشرطة في العاصمة الفرنسية دون توجيه اتهامات إليه أو تغريمه وأطلق سراحه في اليوم التالي عقب تلقّيه تحذيرًا من قاضٍ فرنسي، وقد اعتذر اللاعب المطرود من أولمبياد باريس في تصريحات مقتضبة للصحافة في باريس.

وقال لاعب الهوكي: "لقد ارتكبت خطأ فادحًا وأتحمل المسؤولية الكاملة عن أفعالي. أفعالي تخصني ولا تعكس بأي حال من الأحوال قيم عائلتي وزملائي وأصدقائي والرياضة والفريق الأولمبي الأسترالي"، حسب ما نقلت قناة (إيه بي سي) الأسترالية العامة.

من جانبها، أكدت ميريز أن كريغ، الذي طُرد من البعثة الأسترالية في أولمبياد باريس "اعتذر وأظهر ندمًا واعترف بخطئه وسندعمه إذا احتاج إلى المساعدة".

وكان فريق الهوكي الأسترالي، الحائز على فضية أولمبياد طوكيو 2020، قد ودع المنافسات الأولمبية بباريس يوم الأحد الماضي -بمشاركة كريغ- بعد خسارته في الدور ربع النهائي أمام هولندا 2-0.

شارك: