أرقام قياسية من فوز سارة سمير بالميدالية الفضية في أولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
الرباعة المصرية سارة سمير تفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بأولمبياد باريس (X / olympics)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصدت البطلة المصرية سارة سمير فضية رفع الأثقال وزن 81 كغ سيدات، بعدما رفعت مجموع وزن 268 كغ بين الخطف والنتر.

سارة رفعت 151 كغ في النتر محطمة الرقم الأولمبي قبل أن يتحطم مرة أخرى على يد صاحبة المركز الأول النرويجية سولفريد إيليا آمنة كواندا، لذا فهي كانت قريبة من تحقيق الذهب، لولا براعة منافستها؛ لكنها في النهاية حققت الميدالية الثانية لمصر في أولمبياد باريس 2024.

وكانت سارة قد حققت برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، لكنها غابت عن منافسات طوكيو 2020 بعد إيقافها لمدة سنتين أسوة بأكثر من رباع، كذلك الاتحاد المصري لرفع الأثقال، بسبب قضية متعلقة بالمنشطات.

سارة رفعت العلم المصري في حفل الافتتاح رفقة البطل أحمد الجندي، وكانت على قدر المسؤولية بتحقيقها الفضية في المنافسات الخاصة بها، بل أيضًا حققت عددًا من الأرقام القياسية بعد تتويجها بفضية أولمبياد باريس 2024، نستعرضها تباعًا في ذلك التقرير.

أرقام من فوز سارة سمير بالميدالية الفضية في أولمبياد باريس 2024

حققت سارة سمير الميدالية رقم 40 لمصر في تاريخ الأولمبياد، معززة صدارتها في قائمة أكثر البلدان العربية المُتوجة بميداليات في المنافسات.

حققت سارة سمير الميدالية الفضية رقم 12 لـ مصر في تاريخ الأولمبياد، مقابل 9 ميداليات ذهبية والبقية كانت برونزية.

حققت الرباعة المصرية الميدالية رقم 8 عن طريق الرياضيات النساء في تاريخ مصر الأولمبي، بعد ميداليتين لـ هداية ملاك وعبير عبد الرحمن، وميدالية لكل من فريال عبد العزيز وجيانا فاروق.

صارت سارة سمير خامس رياضية/ رياضي تحقق ميداليتين أولمبيتين على الأقل بعد فريد سميكة، إبراهيم شمس، كرم جابر، هداية ملاك، ويُضاف إليهم البطل أحمد الجندي الذي حقق ذهبية الخماسي الحديث في أولمبياد باريس 2024.

حققت الميدالية الشخصية الثانية لها في منافسات الأولمبياد، بعد أن حصدت الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

شارك: